• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تعزز مكانتها في أضخم إنتاجات هوليوود

إنجاز مشاهد «السرعة والغضب» في أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أنهى فريق عمل الجزء السابع من فيلم «السرعة والغضب» تصوير مشاهده في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة، لا سيما أبوظبي التي عززت مكانتها كواحدة من أبرز المراكز الرائدة لتنفيذ أعمال الإنتاج التلفزيوني والسينمائي على المستوى الإقليمي والعالمي. وجاء الإنجاز الجديد لأحد أضخم أعمال هوليوود المرتقبة التي تنتجها «يونيفرسال بيكتشرز»، نتيجة التعاون الوثيق الذي يجمع بين الجهات الحكومية في أبوظبي و«twofour54» (تو فور - فايف فور) لجذب شركات الإنتاج العالمية.

وزار فريق عمل الفيلم في أحد مواقع التصوير، وفد رفيع المستوى من المجلس التنفيذي في أبوظبي، ضم الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس، وخلدون المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية «twofour54»، وسعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية، واللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي، وذلك تأكيداً على دعمه لهذا الإنتاج العالمي.

وتم تصوير أجزاء من مشاهد الفيلم في عدد من المواقع الجذابة والبارزة في أبوظبي والعين، منها قصر الإمارات وفندق جميرا في أبراج الاتحاد، حيث قام سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، مالك أبراج الاتحاد، بزيارة مواقع التصوير، الأمر الذي يعكس تشجيع القطاع الخاص للإنتاج السينمائي العالمي، وحرصه على المشاركة في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد لصناعة الإعلام والترفيه.

ونوهت الرئيس التنفيذي لـ «twofour54» نورة الكعبي، بجهود حكومة أبوظبي المبذولة لجذب شركات الإنتاج العالمية، وتقدمت بالشكر للجهات الحكومية المحلية لما قدمته من دعم وتسهيلات خلال التصوير، والتزامها بالمشاركة في تطوير مكانة أبوظبي على خريطة الصناع العالميين للسينما، لافتة إلى توفير مجموعة من الخدمات والمرافق المتكاملة التي تدعم هذه الأعمال أثناء وبعد عملية الإنتاج، فضلاً عن توفير مواهب وكوادر إبداعية مؤهلة للانخراط في الأعمال السينمائية العالمية.

واستفاد منتجو الفيلم من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام الذي يتضمن استرداداً نقديا بنسبة 30 في المائة من تكاليف الإنتاج التي تنفق في أبوظبي. وشاركت كل من وزارة الداخلية وبلدية أبوظبي ودائرة النقل في دعم هذا العمل الفني الضخم، حيث قدمت التسهيلات والموافقات اللازمة كافة، وأشرفت على إدارة حركة المرور لاستكمال أعمال تصوير الفيلم منذ أن بدأت في أبوظبي نوفمبر 2013. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا