• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال جلسة نقاشية عن فرص العمل

نهيان بن مبارك: تمكين الشباب ضرورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

الشارقة (وام)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الجلسة النقاشية التي نظمتها مؤسسة التعليم من أجل التوظيف - الإمارات - بنادي كابيتال كلوب في دبي بحضور مجموعة من الخبراء والمختصين في قطاعي التعليم والأعمال.

وجاءت الجلسة النقاشية التي عقدت تحت عنوان «مستقبل توظيف الشباب العربي.. فرص وسط التحديات» بهدف تسليط الضوء على فرص العمل التي تتوافق مع احتياجات وتغيرات سوق العمل والمبادرات الهادفة إلى مساعدة الشباب العربي من الجنسين للحصول على فرص عمل، بالإضافة إلى ربطهم بالمؤسسات والشركات المعنية بتوظيف الشباب في العالم العربي.

واستشهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك خلال كلمة الافتتاح بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «نؤمن بأن شبابنا هم العمود الفقري لأمتنا والأسس التي نبني عليها الحضارات النبيلة».

وقال معاليه «نثمن الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة التعليم من أجل التوظيف ونعتبره ذا أهمية كبيرة في وقتنا الحالي، نظراً لأننا نعيش في عالم يتسم بالتغير التكنولوجي السريع حيث لم تعد فرص العمل التي كانت موجودة قبل عشر سنوات هي نفسها اليوم حيث نشهد بروز فرص عمل وقطاعات جديدة تتطلب مهارات مواكبة لها».

وشدد معاليه على ضرورة تمكين الشباب وتشجيعهم على التزود بالعلم والمعرفة من خلال تبني ثقافة التعلم مدى الحياة بما يؤهلهم من اقتناص الفرص التي يفرزها سوق العمل في ظل الاقتصاد القائم على المعرفة، وفي ختام كلمته قال معاليه مخاطبا الشباب «نجاحكم سيثري مستقبلنا».

وكشفت أميرة بن كرم رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة خلال الجلسة النقاشية عن مشروع مشترك بين مجلس سيدات أعمال الشارقة ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف يهدف إلى تعزيز الريادة من خلال تمكين رواد الأعمال الشباب في منطقة دبا الحصن لإطلاق مشاريعهم الخاصة بما ينسجم مع رؤية مجلس سيدات أعمال الشارقة في تعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة على مدار السنوات القادمة، ويتضمن البرنامج عددا من الدورات التدريبية وجلسات التدريب المباشر والدعم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض