• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا»

محترفو القهوة يستعدون لحصد الألقاب نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعود «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا»، الحدث الأبرز من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في مجال صناعة القهوة، في دورتها الثامنة هذا العام لتجمع نخبة من أمهر المحترفين والمتخصّصين في مجال الباريستا تحت سقف واحد لاستعراض مهاراتهم وخبراتهم المتميّزة، يوم 2 نوفمبر المقبل في دبي، على أن تقام النهائيات في الرابع من الشهر نفسه. وستقام، على هامش البطولة ثلاث من المسابقات السنوية الأخرى التي تحظى بالاهتمام والإقبال الواسع على المستوى المحلي، والتي تتمثّل في كل من «بطولة فن إعداد القهوة بالحليب» و«بطولة الإمارات لتخمير القهوة» و«بطولة المتذوّقين».

وسيتم تقييم المشاركين وفق مجموعة من الأنظمة والقواعد المحدّدة، حيث سيحظى كل مشارك بفترة 15 دقيقة فقط لإعداد أربعة فناجين لكل من فئات «الإسبريسو» و«الإسبريسو مع الحليب» وأربعة فناجين أخرى من ابتكار المشارك بنكهة «الإسبريسو»، إضافة إلى تقديم شرح مفصّل عن كل الخطوات أثناء إعدادها. وسيتم منح الفائز لقب البطولة والحصول على فرصة تمثيل دولة الإمارات في «بطولة العالم للباريستا» المقرّرة في مدينة سيول في كوريا الجنوبية.

ومن جهة أخرى، من المتوقّع أن تشهد الدورة الخامسة من «بطولة فن إعداد القهوة بالحليب» منافسات قويّة بين المشاركين الذين يتطلّعون للتألّق وإبراز المهارات والإبداعات المتميّزة في هذا المجال، حيث ستقوم لجنة التحكيم بتقييم المشروبات المعروضة وفق عدّة معايير أساسية تشمل اللمسات البصرية، والإبداع، ودرجة المطابقة في التصاميم المزدوجة، ودرجة الاختلاف بين النماذج، والأداء الكلي للمشارك.

وفي «بطولة الإمارات لتخمير القهوة»، يتطلّب من المشاركين إعداد ثلاثة مشروبات مختلفة مصنوعة من حبّات البن الكاملة وتقديمها أمام لجنة التحكيم التي ستركّز في تقييمها على الأسلوب المتّبع في تخمير وفلترة القهوة يدوياً. أما «بطولة المتذوّقين»، فهي تهدف إلى اختبار مدى سرعة ومهارة ودقّة المشاركين في التمييز بين النكهات المختلفة للقهوة.

وقال أنسليم جودينهو، المدير العام لشركة «إنترناشونال كونفرينسز آند اكزيبيشنز»، الجهة المنظّمة للبطولات: «تشكّل بطولات القهوة الوطنية فرصةً ممتازةً لمحترفي الباريستا في دولة الإمارات لاستعراض شغفهم والإبداعات والخبرة في إعداد القهوة بمختلف أنواعها.

يُذكر أن بطولات القهوة الوطنية التي تحظى باعتماد «مهرجانات القهوة العالمية» والتابعة لـ«بطولات العالم للقهوة»، ستقام على هامش فعاليات «مهرجان القهوة والشاي العالمي» المقرر بين 2 و4 نوفمبر المقبل في «معرض ميدان» في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا