• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الرئيس الروسي يزور بكين غداً وبرلين تهدد موسكو بعقوبات صارمة

الجيش الأوكراني يصد هجوماً لقوات الدفاع الشعبي في خاركوف وسلافيانسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

هددت ألمانيا بفرض عقوبات صارمة على روسيا في حال فشلت الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا المزمع إجراؤها الأحد المقبل. وفيما يصل فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين غداً لتعزيز العلاقات مع الشرق وهي تواجه موسكو أسوأ أزماتها مع الدول الغربية منذ الحرب الباردة على خلفية الأزمة الأوكرانية. أعلن ميروسلاف رودينكو، الرئيسِ المشارك في حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، أن معارك واسعة النطاق تجدّدت صباح أمس في محيط مدينتي كراماتورسك وسلافيانسك بين القوات الأوكرانية ووحدات الدفاع الشعبي، بينما قال الجيش الأوكراني أنه صد في الليلة الماضية هجوما لقوات الدفاع الشعبي بالقرب من مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف ومدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك.

وهدد زيجمار جابريل وزير الاقتصاد الألماني في تصريحات لصحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس أن «أوروبا لن تقف ببساطة تتفرج في حال تم تعريض التصويت لاضطراب من الخارج»، وأوضح أنه ينبغي أن يتم اختيار رئيس جديد لأوكرانيا في الخامس والعشرين من مايو الجاري.

أمنيا أعلن ميروسلاف رودينكو، الرئيس المشارك في حكومة ما يسمى بجمهورية دونيتسك الشعبية، أن معارك واسعة النطاق تجدّدت في محيط مدينتي كراماتورسك وسلافيانسك بين القوات الأوكرانية ووحدات الدفاع الشعبي. ونقلت وسائل إعلام روسية عن رودينكو، قوله إن الوضع ازداد صعوبة.

من جهتها، نفت وزارة الدفاع الأوكرانية وقوع معارك الليلة الماضية في شرق أوكرانيا.

ونقل المكتب الصحفي للوزارة عن السكرتير الصحفي لرئيس أركان الجيش الأوكراني، ألكسي دميتراشكيفسكي، قوله في بيان، إن العسكريين الأوكرانيين صدوا في الليلة الماضية هجوما لقوات الدفاع الشعبي بالقرب من مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف ومدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك.

وأضاف البيان أن مخيم العسكريين الأوكرانيين بالقرب من مدينة إيزيوم تعرض لهجوم بالأسلحة النارية والراجمات، ما أسفر عن جرح اثنين من جنود الحرس الوطني الأوكراني، مشيراً إلى أن 4 نقاط تفتيش حول مدينة سلافيانسك تعرضت في الليلة الماضية لهجوم آخر، ما أسفر عن إصابة جنديين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا