• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجولة المقبلة من المحادثات بين16 و20 يونيو

طهران: الاتفاق النووي مع الغرب لا يزال ممكناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أحمد سعيد، وكالات (طهران)

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس، أن التوصل إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الإيراني بين طهران والقوى العظمى، لا يزال «ممكنا» برغم جولة المحادثات الصعبة الأسبوع الماضي، بينما أعلن كبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي أن الجولة الجديدة من المحادثات النووية ستجري في فيينا بين16 و20 يونيو المقبل.

وكتب ظريف على موقع تويتر أمس يقول «إن الاتفاق ممكن، ولكن يجب أن تزول الأوهام، لا يجدر تفويت الفرصة مرة أخرى مثل 2005».

وعرضت إيران التعاون مع الوكالة الدولية في توضيح ما تصفه الوكالة الدولية بالأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الإيراني. ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إرنا) عن بهروز كمالوندي المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية قوله إن المحادثات بين ايران والوكالة الذرية ستستغرق يوما واحدا، وستتضمن «تلخيص الإجراءات الثلاثة عشر التي اتخذتها ايران في عدة مجالات في إطار تعاونها مع الوكالة».

ولم يرد تعليق فوري من الوكالة الذرية في فيينا، إلا ان مصادر دبلوماسية قالت يوم الجمعة الماضية إن من المتوقع عقد اجتماع في مطلع الاسبوع الحالي.

وفي السياق قال نائب وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي مساء أمس لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، إن الجولة المقبلة من المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني بين حكومة طهران والقوى الدولية الكبرى، ستجري في الفترة من 16 إلى 20 يونيو في فيينا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا