• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السفير البرتغالي لـ «الاتحاد»:

مضاعفة التبادل التجاري بين الإمارات والبرتغال خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

توقع جايم لايتاو سفير جمهورية البرتغال لدى الدولة، مضاعفة التبادل التجاري بين الإمارات والبرتغال في 2016 إلى 600 مليون يورو، مقابل 300 مليون يورو العام الماضي. وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» إن «الإمارات نجحت بقوة في ترسيخ مكانتها كوجهة للاقتصادات الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأصبحت وجهة مفضلة للمستثمرين لما تتمتع به من بيئة استثمارية متطورة وموقع استراتيجي وبنى تحتية اقتصادية ومالية ولوجيستية عالية».

وقال لايتاو أن الإمارات أصبحت بوابة رئيسية تتيح للشركات والمؤسسات إمكانية الوصول لأسواق استهلاكية كبيرة، مع تطور صناعة الطيران والشحن وامتلاك دولة الإمارات بعضاً من أهم المطارات وموانئ العالم.

وأشار إلى أن البرتغال توفر فرصا استثمارية بعوائد عالية في قطاع العقارات والطاقة والأراضي، مع تسهيلات عديدة للمستثمرين أبرزها إطلاق برنامج «الفيزا الذهبية»، التي توفر الإقامة لمدة 5 سنوات في حال الاستثمار بما قيمته 500 ألف يورو سواء لشراء عقارات أو أراض أو افتتاح شركة أو إيداع بنكي، وتمنح هذه «الفيزا»، حق التقدم للحصول على الجنسية بعد مرور 5 سنوات، مع توفير خيار آخر وهو الاستثمار بـ 250 ألف يورو في قطاع الإنتاج الفني.

ويعد برنامج البرتغال أحد أرخص برامج الإقامة الأوروبية أمام المستثمرين ليتيح لهم حرية السفر في دول الاتحاد الأوروبي ويتأهل المقيم أو المقيمة بعد 5 سنوات للتقدم للحصول على الجنسية.

يشار إلى أن البرتغال تقاسمت المرتبة الأولى مع مالطا وموناكو والإمارات من حيث انخفاض الضرائب المفروضة على المقيمين العام الماضي، بحسب تقرير المؤسسة العالمية المتخصصة في مجال تخطيط الإقامة والمواطنة، «الإقامة والمواطنة العالمية 2015». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا