• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تبرئة شخصين قُتلا في عملية أمنية من تهمة الانتماء إلى التنظيم

الطيران اليمني يقصف مواقع «القاعدة» في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

شنت طائرات حربية تابعة للقوات الجوية اليمنية، أمس، غارات على مواقع مفترضة لتنظيم «القاعدة» في محافظة شبوة جنوب اليمن، حيث ينفذ الجيش اليمني عملية عسكرية كبيرة للقضاء على معاقله منذ يوم 29 أبريل الماضي.

وقال مصدر مسؤول في قيادة الجيش اليمني لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، إن الطيران الحربي قصف عددا من مواقع وأوكار الإرهابيين في بلدة الحوطة بمديرية ميفعة جنوب محافظة شبوة. وأوضح أن الهجوم الجوي «نوعي ودقيق» وقد أوقع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في صفوف التنظيم، لكنه لم يذكر إحصاء محددة.

وتحاصر قوات عسكرية منذ بضعة أيام الحوطة، حيث يعتقد بأن متشددين في «القاعدة»، بينهم قيادات، يتحصنون فيها منذ فرارهم الأسبوع الماضي من مدينة عزان، أهم معاقل التنظيم في جنوب اليمن. وذكرت قيادة الحملة العسكرية في شبوة أن أهالي مديرية ميفعة تعاونوا معها في كشف مخابئ عناصر الإرهاب الضالة ومنع تسللها إلى مناطقهم، مؤكدة استمرار عملية ملاحقة من تبقى من شراذم الإرهاب حتى تطهير مناطق المديرية منهم. وأكدت وزارة الداخلية اليمنية خلو عزان، كبرى مدن المديرية، من أي عناصر إرهابية. وأوضحت، في بيان بثته عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن المدينة بدأت تستعيد حياتها الطبيعية في ظل سيطرة قوات الجيش والأمن على كامل أجزائها.

وقُتل قيادي تنظيم «القاعدة» يدعى (المقداد) وأربعة من مساعديه، أمس الأول خلال اشتباكات مع قوات الجيش في منطقة «قرن السوداء» بمديرية حبان جنوب غرب شبوة، أسفرت أيضاً عن مقتل جندي وجرح 5 آخرين، وقالت وزارة الدفاع في موقعها الإلكتروني «إن المقاتلين الأبطال من منتسبي الوحدات العسكرية يلاحقون بقية العناصر التي لاذت بالفرار».

وأعلنت قيادة الحملة العسكرية في أبي المجاورة لشبوة العثور على معامل لتجهيز السيارات المخففة وتصنيع القنابل وكميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والقنابل خلال عمليات تمشيط مناطق جبلية في المحافظة. وذكرت، في بيان عسكري، أنه تم العثور أيضاً على سراديب وأنفاق طويلة كان عناصر «القاعدة» يتخذونها مخابئ أثناء القصف الجوي. وأكد قائد محور أبين العميد الركن حيدرة لهطل استمرار الجيش والمسلحين المحليين في ملاحقة بقايا الجماعات المسلحة التابعة للتنظيم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا