• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

30% نمواً متوقعاً لحركة السفر إلى أوروبا العام الحالي

إلغاء «الشنغن» يضع «القارة العجوز» في صدارة الوجهات السياحية للإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع متخصصون في قطاع السياحة والسفر بالدولة، أن تكون «القارة العجوز» في صدارة اختيارات المسافرين الإماراتيين خلال موسم الصيف المقبل، عقب قرار إلغاء تأشيرة «شنغن» عن مواطني الدولة، موضحين أن حركة السفر الى القارة الأوروبية مرشحة للارتفاع بنسب تتراوح بين 20 و30٪ العام الحالي، بعد تفعيل القرار.

وأكدوا أن هذه الخطوة ستوفر ميزة إضافية تعزز من حظوظ الوجهات الأوروبية ضمن خيارات المسافرين، حيث إن شريحة كبيرة منهم كانت تفضل وجهات سفر معينة بسبب سهولة الإجراءات وعدم الحاجة لاستخراج التأشيرات، وبالتالي ستحظى الوجهات الأوروبية بطلب أكبر بعد إلغاء «الشنغن»، إلى جانب كونها أصلاً وجهات محببة لدى الكثير من المسافرين من الدولة بغرض السياحة.

وقال حارب المهيري نائب الشؤون التجارية لمبيعات الإمارات في «الاتحاد للطيران»: إن حركة السفر من المواطنين إلى أوروبا ستزيد بشكل ملحوظ طوال السنة وفي مواسم السفر بسبب إلغاء التأشيرة، لا سيما أن أوروبا تعد من أهم الوجهات المحببة للمواطنين والتي تشهد طلبا مرتفعا طوال أيام السنة.

وقال إن اجراءات تقديم طلبات التأشيرة والازدحامات التي يواجهها المواطنون أثناء تقديم طلبات التأشيرة في الصيف جعلت كثيرا منهم يستبدلون دول «الشنغن» بدول أخرى لا تحتاج الى تأشيرة.

وأضاف المهيري «مع تطبيق القرار فإن المواطنين سيحجزون التذاكر والفنادق دون الحاجة للقلق بموضوع التأشيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض