• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

خفضت ‬انبعاثات ‬ثاني ‬أكسيد ‬الكربون ‬بمقدار ‬8521 ‬طناً

«ديوا»‬ تسجل ‬2,49 ‬مليون معاملة ‬ذكية خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

سجلت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬تزايداً ‬إيجابياً ‬في ‬نسبة ‬التبني ‬الذكي ‬خلال ‬الربع ‬الثاني ‬من ‬2016، ‬إذ ‬وصلت ‬إلى ‬68%، ‬بينما ‬سجّلت ‬الهيئة ‬2,49 ‬مليون معاملة ‬ذكية، ‬ما ‬أسهم ‬في ‬تخفيض ‬انبعاثات ‬ثاني ‬أكسيد ‬الكربون ‬بمقدار ‬8,521 ‬طن ‬في ‬الفترة ‬نفسها، ‬وهو ‬ما ‬يعادل ‬زراعة ‬42,607 ‬شجرة ‬في ‬مساحة ‬تساوي ‬80.35 ‬ملعب ‬كرة ‬القدم، بحسب بيان أمس.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «تسعى الهيئة إلى تقليل عدد مراجعي الجهات الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018. وتلعب خدمات الهيئة الذكية دوراً فاعلاً في تحقيق هذا الهدف، كما أنها تسهم بشكل فعال في تحقيق مبادرة (دبي الذكية)، بما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، ويكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة. وكانت الهيئة قد أعلنت عن اكتمال التحول الذكي لجميع خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100% في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية دبي للتحول الذكي، الأمر الذي يعد إنجازاً كبيراً في مسيرة الهيئة الحافلة بالإنجازات.»

وأضاف «تدرك الهيئة مدى أهمية توفير الخدمات الأساسية التي تشكل عصب ونبض الحياة في دبي باعتبارها المزود الرئيس للكهرباء والمياه في الإمارة، فقد وضعت الهيئة جل اهتمامها في تطوير خدماتها لتواكب التطور المستمر والاحتياجات المتزايدة لسكان دبي في مختلف المجالات. حيث عملت على تزويد متعامليها بخدمات ذكية وسريعة وسلسة ومتكاملة، تتوفر على أحدث الوسائل الذكية على مدار‏‭ ‬الساعة ‬وطوال ‬أيام ‬الأسبوع، ‬فلتفعيل ‬أو ‬قطع ‬خدمات ‬الكهرباء ‬والمياه، ‬ليس ‬على ‬المتعامل ‬إلا ‬القيام ‬بلمسة ‬واحدة ‬على ‬تطبيقها ‬الذكي ‬الذي ‬يوفر ‬جميع ‬خدماتها. ‬ويأتي ‬ذلك ترجمة ‬لجهود ‬الهيئة ‬الرامية ‬إلى ‬تحقيق ‬سعادة ‬الناس ‬من ‬خلال ‬تسخير ‬التكنولوجيا ‬وتطبيقاتها، ‬لزيادة ‬فاعلية ‬أداء ‬الخدمات، ‬ولتقديم ‬أفضلها ‬معززة ‬بذلك ‬مكانة ‬دبي ‬العالمية.»

وقد بلغ عدد مرات تثبيت وتحديث التطبيق الذكي 781 ألف مرة ‬في ‬2015 ‬و335 ‬ألف في ‬2016 ‬ليكون ‬إجمالي ‬مرات ‬التثبيت ‬والتحديث ‬منذ ‬2010 ‬قد ‬بلغ ‬2,3 ‬مليون مرة. ‬كما ‬بلغ ‬عدد ‬المعاملات ‬عبر ‬الموقع ‬الإلكتروني ‬في ‬2013 ‬عدد ‬2,89 ‬مليون معاملة، ‬وحقق ‬في ‬2015 ‬عدد ‬3,83 ‬‬مليون معاملة. ‬أما ‬في ‬الربع ‬الثاني ‬من ‬2016 ‬وصل ‬عدد ‬المعاملات ‬إلى ‬2,06 ‬مليون ‬معاملة. ‬بينما ‬بلغت ‬نسبة ‬تبني ‬الخدمات ‬المتوفرة ‬عبر ‬الموقع ‬الإلكتروني ‬52.9% ‬في ‬2013، ‬ووصلت ‬إلى ‬57.31% ‬في ‬2014، ‬واستمرت ‬في ‬الارتفاع ‬حتى ‬بلغت ‬59.17% ‬في ‬2015، ‬إلى ‬أن ‬وصلت ‬إلى60.67% ‬في ‬الربع ‬الثاني ‬من ‬2016.

أما المعاملات عبر التطبيق الذكي فقد كانت تبلغ 16,554 ‬معاملة ‬فقط ‬في ‬2013، ‬وازدادت ‬بشكل ‬كبير ‬في ‬2014 ‬إلى ‬أن ‬بلغت ‬114,600 ‬معاملة، ‬واستمر ‬عدد ‬المعاملات ‬في ‬الازدياد ‬في ‬2015 ‬حتى ‬بلغت ‬323,739 ‬معاملة. ‬وخلال ‬الربع ‬الثاني ‬من ‬2016 ‬بلغ ‬عدد ‬المعاملات ‬عبر ‬التطبيق ‬الذكي ‬323,739 ‬معاملة.

وحرصت الهيئة على توفير تجربة سلسة وموحدة عند استخدام تطبيقها الذكي، إذ يجمع التطبيق بين السهولة والكفاءة في الاستخدام، ويتميز بدمجه واختصاره العديد من الخطوات المطلوبة في خطوة واحدة تثري تجربة المتعاملين. كما يقدم التطبيق مفهوماً جديداً ومبتكراً في طريقة عرض الخدمات، عبر توفير باقة واحدة غنية ومتكاملة، تضم كل ما يحتاجه المتعامل من خدمات وخواص في الصفحة الرئيسة، الأمر الذي يوفر عناء البحث والتصفح، فبمجرد فتح المتعامل الصفحة الرئيسة لحسابه، سيتمكن من الاستعراض والتعرف مباشرة إلى العديد من خدمات الهيئة، مثل الفواتير والرسم البياني والمقارنة بين الاستهلاك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا