• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ماركيز يحلق بلقب جائزة إسبانيا الكبرى للدراجات النارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

حقق الدراج الإسباني مارك ماركيز “هوندا” الذي أصبح العام الماضي أصغر بطل للعالم في فئة موتو جي بي، فوزه الخامس على التوالي في فئة موتو جي بي ضمن جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت على حلبة لومان أمس.

وكان ماركيز استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه في السباق الافتتاحي الذي أقيم على حلبة لوسيل القطرية، ثم فرض سيطرته على السباق الثاني في أوستن من البداية حتى النهاية، وأصبح في جائزة الأرجنتين أول دراج منذ 43 عاما يفوز بالسباقات الثلاثة الأولى بعد انطلاقه من المركز الأول، وعزز هيمنته بعد ذلك على حلبة خيريز الإسبانية، وأصبح أول دراج ينطلق من المركز الأول في السباقات الأربعة الأولى منذ 2002، حين حقق ذلك “الدكتور” الإيطالي فالنتيو روسي “ياماها”.

وكرس ماركيز في لومان هذه الهيمنة وانطلق من المركز الأول للمرة الخامسة وحقق الفوز الخامس على التوالي، وتساوى مع الأسترالي ميك دوهان الذي حقق هذا الإنجاز عام 1997.

والفوز هو الحادي عشر لماركيز في فئة موتو جي بي والسابع والثلاثون في 101 سباقا خاضها في مختلف الفئات، وقطع ماركيز مسافة السباق بزمن 925ر03ر44 دقيقة، وتقدم على روسي، وعلى مواطنيه الفارو باوتيستا “هوندا” وبول اسبارجارو “ياماها” وداني بدروسا “هوندا”، فيما حل بطل الموسم قبل الماضي الإسباني خورخي لورنزو سادسا وبفارق كبير تجاوز 7 ثوان. وعزز ماركيز موقعه في الصدارة برصيد 125 نقطة موسعا الفارق إلى 42 نقطة بينه وبين بدروسا. وفي فئة موتو 2، حقق الفنلندي ميكا كاليو “كاليكس” فوزه الثاني هذا الموسم والثالث في مسيرته ضمن هذه الفئة “فاز العام الماضي بسباق تشيكيا والمرحلة الماضي في خيريز”. وقطع كاليو المسافة بزمن 696ر41ر42 دقيقة، وتقدم على سائقي كاليكس الاخرين وهم تواليا الإيطالي سيموني كورسي والإسبانيون استيف رباط ومافريك فينالس ولويس سالوم، ويتصدر رباط الترتيب برصيد 99 نقطة بفارق 7 نقاط فقط امام كاليو، فيما بقي فينالس ثالثا أمام السويسري دومينيك أجيرتر “سوتر” وكورسي.

وفي فئة موتو 3، أحرز الأسترالي جاك ميلر “كاي تي إم” فوزه الثالث هذا الموسم “بعد لوسيل واوستن”، فيما كان الفوز في الأرجنتيني وإسبانيا من نصيب الإيطالي رومانو فيناتي. (لومان - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا