• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ملاعب رياضية بمعهد للبنات في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أفادت صحيفة سعودية أمس بأن معهداً للفتيات في مدينة جدة قام في الآونة الأخيرة بتدشين ملاعب رياضية، فضلا عن تنظيمه مباريات في كرة الطائرة الأسبوع الماضي. وتابعت “الحياة” أن معهد الأمل الثاني للبنات دشن ملاعب لكرة الطائرة والسلة والتنس والهوكي، ونظم مباريات بين فريقي “الأمل الأخضر” و”الأمل الأحمر”، مشيرة إلى تكريم الفريق الفائز بمشاركة معلمات وطالبات الأسبوع الماضي.

ونقلت عن مديرة معهد الأمل الثاني للبنات أمل زين الدين فادن قولها إنه تم افتتاح قسم خاص لممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن الطالبات يقمن بممارسة الرياضة خلال حصص الاحتياط، في حين تمارس المعلمات الرياضة خلال فراغهن من الحصص الدراسية. وأضافت أن الملاعب والصالات الرياضية “خفضت نسبة غياب الطالبات في الأسابيع الأخيرة قبل نهاية العام الدراسي الحالي”.

وكان مجلس الشورى دعا قبل خمسة أسابيع وزارة التربية والتعليم إلى دراسة إضافة برامج للياقة البدنية للبنات “بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن”. واعتبر ذلك خطوة غير مسبوقة لإدخال الرياضة إلى البرامج التربوية الخاصة بالمدارس الحكومية المخصصة للفتيات في المملكة التي تتبع نهجا محافظا اجتماعيا ودينيا. وتعتمد السعودية تطبيقا صارما للشريعة الإسلامية يمنع الاختلاط بين الذكور والإناث. إلا أن اللجنة المعنية بدراسة التوصية خلصت إلى إقرارها مؤكدة أن ذلك “لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية”. وأشارت اللجنة إلى “وجود فتوى سابقة لمفتي عام المملكة السابق الشيخ عبدالعزيز بن باز... تجيز الرياضة للنساء بشكل عام وفي المدارس خاصة وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية”.

وككل قرار أو توصية تتعلق بأنشطة نسائية، واجه رأي مجلس الشورى انتقادات وتأييدا.

(الرياض - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا