• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الأضحى» ينعش مبيعات الذهب في أسواق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

سجلت مبيعات الذهب في أسواق أبوظبي ارتفاعاً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مسجلة زيادة تراوحت بين 5% إلى 10%، مقارنة بالشهر الماضي الذي شهد ارتفاعا لأسعار الذهب، بحسب مسؤولون في سوق الذهب.

وقال إبراهيم كريم، مسؤول مبيعات في «جواهر الجزيرة» إن حركة الإقبال على شراء الذهب كانت جيدة، مع تركيز المتسوقين على شراء قطع الذهب الصغيرة ذات التصاميم البسيطة، والتي تعد أسعارها متوسطة أو أقل من المتوسطة.

وأضاف أن الإقبال يتضاعف على شراء ذهب الأطفال بالدرجة الأولى، فيما يتركز مشتريات الكبار على الخواتم والقلادات الصغيرة، ويفضل هؤلاء شراء الذهب من عيار 18 جراماً، نظراً لقلة سعره.

وأرجع كريم الزيادة في شراء الذهب إلى استقرار الأسعار، مشيراً إلى أن المعدلات المتوقعة كانت أكبر من ذلك، إلا أن تزامن العيد مع دخول المدارس أثر بشكل ما على توجيه الإنفاق لدى الأسر في أبوظبي.

وأشار إلى أن أسعار الذهب سجلت نهاية الأسبوع الماضي تراجعاً بواقع 3 دراهم، مقارنة بالبداية، حيث بلغ سعر جرام الذهب من عيار 21 نحو 137.5، وبلغ سعر الجرام عيار 18جراماً نحو 118 درهماً. وتوقع كريم زيادة مبيعات الذهب خلال الأشهر المقبلة.من جانبه، أكد عوض اليافعي، موظف في جواهر الرميزان أن السوق يعيش حالة جيدة من الحركة مقارنة بالشهرين الماضيين، مضيفاً أن الحركة تتضاعف مع بداية الشهر. وبين أن الإقبال متزايد على شراء الذهب من عيار 21 جراماً، خصوصاً الخاص بأساور الأطفال «الحيول»، وحلي النساء، والذي يرتكز على «المرتعشه» والتصاميم التراثية من الذهب البحريني المشغول بتصاميم تعكس البيئة الخليجية وذوق المرأة في هذه المنطقة في اقتناء قلادات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا