• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهمها رفع القدم الواحدة والقفز بالحبل

4 تمارين لفقدان الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

ترجمة - عزة يوسف

تعد ممارسة تمارين القوة والتدريبات المتواترة عالية الكثافة من أسرع الطرق لخسارة الوزن وبناء جسم بعضلات نحيلة وبنية متجانسة ومثيرة. وحسب موقع shape فقد أثبت هذا النوع من التمارين أنه من أفضل الطرق للحصول على جسد نحيل في أقل وقت، حيث يعمل على حرق السعرات الحرارية وبناء عضلات حارقة للدهون، إذ إن العضلات جزء نشط أيضاً، بمعنى أنها تحرق سعرات حرارية حتى في أوقات الراحة.

1. رفع قدم واحدة

يستهدف هذا التمرين عضلات المقعدة وأوتار الركبة، وذلك عن طريق: امسك بقطعتين من الدمبل بقبضة ذراع مرفوعة وأمسكهما على مبعدة من الذراع أمام فخذيك. قف بقدمين متباعدتين وركبتين مثنيتين قليلاً. حمل وزنك على قدم واحدة، وبدون أن تغير انثناءة ركبتك، أثنِ وركيك وأخفض جذعك حتى يصبح موازياً للأرض. توقف ثم عد إلى الوقوف. كررها 8 دورات في كل جانب.

2. القفز في وضع القرفصاء

تحرق هذه القفزات القوية الكثير من السعرات الحرارية، وتشغل كل عضلة في جسمك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا