• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا سوشو يلحق بفالنسيان وأجاكسيو إلى الدرجة الثانية

ليل يكتسح لوريان ويحسم البطاقة الثالثة للأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

حسم ليل المركز الثالث والأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفوزه الكبير خارج قواعده على لوريان 4-1 أمس الأول في المرحلة الختامية من الدوري الفرنسي، والتي شهدت لحاق سوشو بفالنسيان وأجاكسيو إلى الدرجة الثانية وتأهل ليون إلى «يوروبا ليج» برفقة سانت إتيان.

ودخل ليل إلى المرحلة الختامية وهو يدرك أن مصيره في يده كونه يتقدم بفارق نقطتين عن سانت إتيان الرابع، وقد نجح فريق المدرب رينيه جيرار في تقديم مستوى أفضل مما ظهر عليه في مباراتيه الأخيرتين ضد باستيا (1-1) وباريس سان جيرمان البطل (1-3) ما سمح له في التمسك بالبطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية الأم، وذلك بعدما حول تخلفه أمام مضيفه لوريان بهدف لجيريمي الياديير (22) الى فوز بفضل أربعة أهداف من الإيفواري سالومون كالو (32 و65) ونولان رو (65) وجريجوري بوريون (90 خطأ في مرمى فريقه).

وسيكون ليل بصحبة باريس سان جيرمان البطل وموناكو الوصيف في دوري الأبطال، فيما سيكتفي سانت إتيان الذي كان يحلم بالمشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1981-1982 (خرج حينها من الدور التمهيدي على يد دينامو برلين الألماني)، بالدوري الأوروبي رغم فوزه على ضيفه أجاكسيو متذيل الترتيب بثلاثة أهداف للويك بيران (19 و77) والتركي مولود ايردينج (77)، مقابل هدف لعيسى برادجي (90) في مباراة أضاع خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء أيضا عبر ألن جارديل (82).

واحتفظ ليون بالمركز الخامس المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية بفوزه على مضيفه نيس بهدف للبوركيني باكاري كوني (5) الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة خصوصا أن ملاحقه مرسيليا السادس تغلب بدوره على ضيفه جانجان بهدف للغاني أندري أيو (51). وجنب إيفيان كل من رين ومونبلييه وجانجان ونيس الدخول في حسابات الهبوط بعدما حسم مواجهته المصيرية مع مضيفه سوشو وأرسله إلى الدرجة الثانية بصحبة فالنسيا وأجاكسيو بالفوز عليه بثلاثية نظيفة للدنماركي دانيال واس (8 و72) والدو أنجولا (42).

واختتم باريس سان جيرمان البطل الموسم بفوز معنوي كبير بين جماهيره على مونبلييه برباعية نظيفة سجلها الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (2) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي توج هدافا للدوري بـ 17 هدفا (20) والبرازيلي لوكاس مورا (49) وأدريان رابيو (88). أما موناكو الوصيف فتعادل مع ضيفه بوردو بهدف للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (69)، مقابل هدف لجيوم هوارو (15) في لقاء قد يكون الأخير لفريق الإمارة مع مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري.

وتعادل باستيا مع نانت صفر-صفر، وفاز رين على مضيفه رينس بثلاثة أهداف لعبدالله دوكوريه (34) والسويدي أولا تويفونن (54) وبول جورج ماديبا (59)، مقابل هدف للبرازيلي دييجو رودريجيز (82). وتغلب تولوز على فالنسيان بثلاثة أهداف لوسام بن يدر (30 و45 من ركلة جزاء و90)، مقابل هدف لانتوني لو تاليك (87). (باريس- أ ف ب)

رينار يؤكد رحيله عن سوشو

أكد المدرب هيرفيه رينار رحيله عن فريقه سوشو الهابط إلى دوري الدرجة الثانية في فرنسا، وذلك بعد خسارته أمام مضيفه إيفيان صفر- 3 أمس الأول في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة. وقال رينار: «يجب أن يختار سوشو مدرباً جديداً، وقد قلت ذلك منذ فترة»، مضيفاً: «كنت اتخذت قراري منذ ثلاثة أشهر حتى ولو بقي الفريق في الدرجة الأولى». وكان رينار تولى المهمة مع سوشو في أكتوبر الماضي لمدة موسم واحد قابل للتجديد، ويتردد أنه يجري مباحثات مع ليون لخلافة ريمي جارد. وكان رينار قاد منتخب زامبيا لإحراز لقب كأس أفريقيا عام 2012. (باريس- أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا