• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

القيلولة جيدة للصحة...شرط ألا تتجاوز الساعة يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

باريس - أ ف ب

معروف أن للقيلولة منافع كثيرة إلا أنها قد تعرض لاحتمال أكبر للإصابة بمرض السكري في حال تجاوزت الساعة، وفق ما أظهرت دراسة يابانية قابلها بحذر خبراء مستقلون.

وأشار أربعة باحثين في جامعة طوكيو إلى أن الأشخاص الذين يقومون بقيلولة لأكثر من ستين دقيقة يومياً يتعرضون «لاحتمال أكبر بكثير للإصابة بالسكري من النوع الثاني» من دون أن يظهروا الرابط السببي، فيما قدرت الدراسة هذا الاحتمال الإضافي بنسبة 45%.

وعرضت الدراسة، اليوم الخميس، خلال مؤتمر للجمعية الأوروبية لدراسة السكري في ألمانيا، إلا أنها لم تنشر بعد في مجلة يراجع محتوياتها مجموعة من العلماء.

وجمع الباحثون 21 دراسة، شملت أكثر من 300 ألف شخص، إلا أنهم لم يجدوا رابطاً إحصائياً بين مدة القيلولة واحتمال الإصابة بالبدانة.

وقالت الجمعية الأوروبية لدراسة السكري في بيان صحفي رافق الدراسة: «هذه الدراسة لا تثبت بالتأكيد أن القيلولة خلال النهار تسبب السكري بل إن ثمة رابطاً بين الاثنين ينبغي دراسته في أبحاث مقبلة».

وحذر خبراء عدة لم يشاركوا في الدراسة من ضرورة التعامل بحذر مع هذه النتائج لأنه لا يمكن استبعاد أن يكون الارتفاع في حالات السكري مرتبطاً بأسباب أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا