• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المدفعجية» يهزم هال سيتي في نهائي كأس إنجلترا

رامسي يُعيد أرسنال إلى منصة التتويج في «ويمبلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

عدل أرسنال تأخره بهدفين في أول ثماني دقائق ليفوز 3 - 2 على هال سيتي بعد وقت إضافي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول، ليحرز أول ألقابه في تسع سنوات على ملعب ويمبلي. وجاء هدف الفوز من أرون رامسي بعد مرور 108 دقائق من المباراة المثيرة التي بدأت بهدفين سريعين لهال سيتي الذي لعب في نهائي الكأس لأول مرة في تاريخه.

أحرز الهدف الأول جيمس تشيستر بعد كرة خدعت الحارس لوكاس فابيانسكي بعد مرور أربع دقائق قبل أن يضاعف القائد كيرتيس ديفيز الغلة من زاوية ضيقة ليتقدم هال سيتي 2 - صفر بعد أربع دقائق أخرى. وقلص أرسنال الفارق بعد 17 دقيقة عندما سجل سانتي كازورلا من ركلة حرة رائعة. ورغم استحواذه على الكرة لفترات طويلة انتظر أرسنال حتى الدقيقة 71 ليدرك التعادل عبر لوران كوشيلني عندما سجل من مدى قريب بعد فشل مدافعي هال سيتي في تشتيت ركلة ركنية. وجاء هدف الفوز حينما سجل رامسي بخارج قدمه اليمنى ليمنح أرسنال لقبه 11 في كأس الاتحاد الانجليزي ليعادل رقم مانشستر يونايتد القياسي.

وكانت بداية المباراة غير منطقية بالنظر إلى أداء الفريقين مؤخراً وتاريخهما. فقد وضع هال هدفين مبكرين بينما استغرق أرسنال وقتاً طويلاً للعودة إلى المباراة وهو ما حدث. ونجح تشيستر «العائد من الإصابة»، في تسجيل الهدف الأول بعد أن فشل مدافعو ارسنال في تشتيت كرة من ركلة ركنية لتصل لمدافع هال الذي وضعها في مرمى فابيانسكي.

وعاد هال سريعاً ليستغل فشل دفاع أرسنال في تشتيت كرة ثابتة أخرى وصلت إلى إليكس بروس لعبها برأسه حاول فابيانسكي إبعادها لتصطدم بالقائم الأيسر وتعود إلى ديفيز الذي أودع الكرة في المرمى. وكاد هال أن يتقدم بالهدف الثالث بعد ذلك بأربع دقائق عندما لعب بروس «نجل المدرب ستيف بروس»، الكرة برأسه، لكن كيران جيبس أخرج الكرة من على خط المرمى.

ونجح أرسنال في العودة إلى المباراة بعد أن ارتكب بروس خطأ ضد كازورلا الذي سدد من مسافة 25 متراً أخفق الحارس آلان مكجريجور في التصدي لها. وبعد السيطرة على أغلب فترات المباراة جاء هدف التعادل لأرسنال بعد أن استغل الفريق فشل دفاع هال في تشتيت الكرة لتصل إلى كوشيلني الذي أودع الكرة داخل المرمى من مدى قريب.

وسنحت لجيبس فرصة رائعة لإحراز هدف الفوز لأرسنال قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة غير أنه أطاح بالكرة فوق العارضة. ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي وكاد اوليفييه جيرو أن يسجل لأرسنال غير أن تسديدته الرأسية اصطدمت بالعارضة. وكلل هدف أرون رامسي في الوقت الإضافي عودة رائعة لأرسنال في النتيجة بعد أن وجد الفريق نفسه متراجعا بهدفين عقب مرور ثماني دقائق وهو ما ضمن حفر اسم النادي على جائزة البطولة للمرة 11 ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر يونايتد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا