• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نظمت لقاء تعريفياً للطلبة في «الغربية»

الفن وإدارة المتاحف والتراث.. تخصصات جديدة في «بعثة رئيس الدولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

طرحت بعثة صاحب السمو رئيس الدولة مجموعة من التخصصات الجديدة والمطلوبة لسوق العمل بناء على اتفاقيات وقعتها مع عدد من الدوائر والجهات داخل الدولة، ومنها تخصصات في إدارة المتاحف والفن والتراث والترميم الوثائقي، بالإضافة إلى العديد من التخصصات الأخرى.

وكانت بعثة صاحب السمو رئيس الدولة قد عقدت اجتماعا تعريفيا بطلاب المرحلة الثانوية العامة في المنطقة الغربية للتعريف بشروط الالتحاق الواجب توافرها والتخصصات المتوفرة والجامعات المتاحة.

وأكد احمد عبد الله رئيس قسم القبول والشؤون الأكاديمية بالبعثة أن جميع الطلاب المبتعثين الذين تخرجوا باستثناء طلاب الفصل الأخير تم تعيينهم بالكامل بنسبة 100 % وانه يجري حاليا استكمال أوراق وشهادات طلاب الفصل الدراسي الأخير تمهيدا لاستلامهم العمل في الدوائر الحكومية المرشحين عليها خاصة وان شروط البعثة تقضي بضرورة التزام الطالب بالعمل في احدى الدوائر الحكومية 5 سنوات على الأقل فور تخرجه.

وأوضح في تصريحات لـ «الاتحاد» أن عدد الجامعات الأميركية المعتمدة في البعثة تتجاوز 50 جامعة، إضافة إلى عدد من الجامعات المتميزة الأخرى في عدد من الدول مثل بريطانيا واليابان وكوريا والصين وفرنسا واستراليا وهم من اعرق وأفضل الجامعات على مستوى العالم حيث يتم اختيار الجامعات التي يبتعث فيها الطالب أن تكون حاصلة على أعلى المعايير العالمية في التصنيف الجامعي ومعتمدة لدى الدولة، مشيرا إلى أن اعتماد الجامعة لدى الدولة ليس شرطا ان تكون متعمدة في برنامج بعثة رئيس الدولة خاصة وان البعثة تضع معايير عالمية لاعتماد الجامعات بها.

وبين أن 70 % من الطلاب المبتعثين يرغبون في دراسة الهندسة بكافة تخصصاتها وان 95 % من الطلاب يفضلون الدراسة في الجامعات الأميركية.

وأكد أن دراسة سنة اللغة ليست إلزامية على الطالب مادام استطاع أن يتمكن من تحقيق درجة عالية في التويفل تؤهله للالتحاق بالجامعة التي يرغب في دراسة التخصص بها ويمكن الاطلاع ومعرفة درجة كل جامعة من المعتمدة في البعثة من خلال موقعها الالكتروني. ورأى على احمد طالب انه كان يتمنى أن يستمع لهذا اللقاء في الفصل الدراسي الأول كونه لم يحصل على درجات متميزة في الفصلين الدراسيين الثاني والأول، ولو كان حضر اللقاء سابقا لتغير الوضع ويتمنى ان يعوض ما فاته في الفصل الدراسي الثالث، ويؤكد راشد عبد الله انه يرغب في دراسة الهندسة وسيسعى ان يكون ضمن بعثة صاحب السمو رئيس الدولة في العام بعد القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض