• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي المصري يهزم ناكانا بثنائية في «الكونفدرالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

انتزع فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزاً مُهماً على نادى نكانا الزامبى بثنائية نظيفة، في المباراة التى أُقيمت بينهما علي استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في الجولة الأولى لمباريات دور الثمانية ببطولة كأس «الكونفدرالية» الأفريقية. وسجل عمرو جمال (46) ومحمد ناجى «جدو» (56) هدفي المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت شرق القاهرة. وتضم المجموعة النجم الرياضي الساحلي التونسي، خصم الأهلي المقبل في الجولة الثانية، وسيوي سبور الإيفواري.

وجاء الشوط الأول متواضعا إذ عابه البطء الشديد من جانب لاعبي الأهلي رغم الاستحواذ الكامل على منطقة المناورات، وافتقدت المحاولات الهجومية القليلة للخطورة على مرمى الضيوف. وفي المقابل لجأ لاعبو ناكانا للدفاع واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت إحداها خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وفى الدقيقة 24 أجرى المدير الفني للأهلي فتحي مبروك تغييرا اضطراريا بخروج صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد لإصابته ودفع بالبوركيني موسى ايدان بدلا منه. ومرت الدقائق دون جديد، استحواذ وسيطرة في منطقة المناورات من جانب أصحاب الأرض دون فاعلية على المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مبروك التغيير الثاني بنزول عمرو جمال بدلاً من أحمد رؤوف البعيد عن مستواه تماما، ومن أول لمسة سجل البديل جمال هدف الأهلي الأول في الدقيقة 46، مستغلاً عرضية أحمد فتحي ليحولها رأسية على يمين الحارس. وفي الدقيقة 49 أهدر إيدان فرصة هدف ثان للأهلي من انفراد كامل بعد أن تصدى له الحارس. وفي الدقيقة 56 أضاف محمد ناجي «جدو» الهدف الثاني من عرضية فتحي حولها رأسية على يمين الحارس.

ومع مرور الوقت هدأ إيقاع المباراة تماما، خاصة من جانب لاعبي الأهلي بعد الاطمئنان للنتيجة والتقدم بهدفين، وفي المقابل اجرى المدير الفني لناكانا ماستو موالي تغييرات هجومية، سعيا لتعديل النتيجة وتحقيق التعادل على الأقل، إلا أن محاولات فريقه الهجومية افتقدت الدقة والتركيز على مرمى شريف إكرامي. (القاهرة - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا