• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

تخريج 350 قيادياً إماراتياً

«صناعة قادة المستقبل».. في 180 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 سبتمبر 2016

أحمد النجار (الشارقة)

يركز برنامج الشارقة للقادة في دورته القادمة 2016 - 2017 على الابتكار في الصناعة إلى جانب بعض الموضوعات المهمة مثل علوم الفضاء والبيانات الضخمة وصناعة الروبوتات، مع إجراء بحوث ودراسات تعود بالنفع على المجتمع في مختلف مجالات الحياة، بعد أن حقق نجاحاً باهراً على مدى 10 سنوات منذ تأسيسه.

وعن معايير قبول المنتسبين، قال جاسم محمد البلوشي، رئيس مجلس إدارة «منتدى الشارقة للتطوير» إن البرنامج ينظم للمنتسبين زيارات مهمة في الإمارات تكسبهم خبرات عملية، إلى جانب رحلات سياحية حول العالم لتعزيز خبراتهم وتغذية مداركهم، ويعتمد حصصاً تطبيقية تهتم بالجانب التفاعلي والأمور التقنية ولا تقتصر فقط على التعليم النظري.

وأشار إلى أن برنامج الشارقة للقادة يبدأ قبل نهاية العام ويستمر 6 أشهر، وقد شهد منذ تأسيسه تخريج أكثر 350 قائداً ناجحاً غالبيتهم حالياً يتبوؤون مناصب قيادية مهمة، ولفت إلى أنه كان أحد الخريجين من البرنامج في دورته الثانية.

وأضاف: في كل عام لدينا توجه يتماشى مع توجهات الدولة، كنا في السابق نركز على موضوع القيادة، ثم مضينا في الثلاثة الأعوام المنصرمة إلى تشجيع ريادة الأعمال، كما ركزنا على موضوع الابتكار، ونظمنا رحلة للمنتسبين إلى الولايات المتحدة، للقيام بزيارات ميدانية والتعرف على الشركات الأكثر شهرةً ونجاحاً في العالم، كونها مقصدا مهما لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع.

صناعة قادة واعدين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء