• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أنديتنا تحرز اللقب 6 مرات و«السابع» ينادي «النصر»

الشباب والعين والجزيرة والوصل وبني ياس في القائمة الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

حققت أنديتنا اللقب الخليجي 6 مرات على مدار 28 بطولة، كما جاءت في المركز الثاني في 6 بطولات، وهي النسبة التي وضعتها في المركز الثالث بعد الأندية السعودية التي فازت بالكأس 13 مرة ونالت الوصافة 6 مرات، بينما جاءت أندية الكويت في المركز الثاني برصيد 6 بطولات والوصافة 7 بطولات وجاءت الأندية القطرية في المركز الرابع برصيد بطولة واحدة و3 مرات في الوصافة، ثم سلطنة عمان مرة واحدة والوصافة مرة واحدة والبحرين السادس والأخير برصيد بطولة واحدة.

وتتطلع جماهيرنا إلى ملعب مكتوم مساء اليوم للفوز باللقب للمرة السابعة، وهو الكأس الذي سيرفع ترتيب أنديتنا إلى المركز الثاني بعد الأندية السعودية، حيث سيتفوق بالكأس السابعة عن الأندية الكويتية.

جاءت الألقاب الستة على يد الشباب الذي فاز باللقب مرتين عامي 1993 و2011، والعين 2001، والجزيرة فاز مرة واحدة عام 2007 والوصل 2009 وبني ياس 2013، في الوقت الذي حصلت أنديتنا على الوصافة 6 مرات أيضاً وهي أندية الوصل 3 مرات والشباب والشارقة والأهلي.

بدأت أنديتنا مشوار الفوز بالبطولات موسم 1992، وهي البطولة التاسعة التي أقيمت في عمان عندما نجح الجوارح في وضع اسم الإمارات في القائمة الذهبية، وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحدة لمجموعة واحدة وسجل فريق الشباب الفوز في 3 مباريات على ظفار العماني 2- 0 والجهراء الكويتي 3- 0، والرفاع البحريني 1- 0، وتعادل مع الريان القطري والهلال السعودي بدون أهداف ليحصد اللقب الخليجي دون خسارة واحدة. وانتظرت أنديتنا 9 بطولات جديدة كي تصل إلى منصة التتويج وكان اللقب هذه المرة من نصيب الزعيم العيناوي موسم 2001، وهي البطولة التي استضافها نادي العين وأقيمت بنظام الدوري من دور واحد، وفاز العين في 4 مباريات، على الرفاع البحريني 2 - 1، وعلى السالمية الكويتي بنفس النتيجة، ثم على الغرافة القطري 1 - 0، وعلى ظفار العماني 1 - 0، وخسر في أخر مبارياته أمام الاتحاد السعودي 0- 2 وهي الخسارة التي لم تؤثر على فوزه باللقب.

واقتربت السنوات لفوز أنديتنا بالألقاب وظهر هلال الجزيرة في آفاق الخليجية موسم 2007، في خليجي 23، والتي أقيمت بنظام المجموعات، حيث تم تقسيم الفرق إلى 3 مجموعات وأقيمت كل مجموعة في ضيافة أحد الأندية الخليجية، حيث استضاف الجزيرة المجموعة الأولى واستضاف نادي أم صلال القطري المجموعة الثانية واستضاف العربي الكويتي المجموعة الثالثة، ونجح الجزيرة في تصدر مجموعته بالفوز على الوكرة القطري 2- 1 وعلى النجمة البحريني 3- 1، وتعادل مع الاتفاق السعودي 1-1، وفي الدور نصف النهائي تفوق على النصر العماني 2- 0 و1- 0 في الذهاب والإياب، وعاد من جديد ليواجه فريق الاتفاق السعودي، الذي رافقه من المجموعة الأولى، وفاز الفريق السعودي في الذهاب 2 - 0، ورد الفورمولا بقوة في العودة وفاز 3- 1 وتوج باللقب بعد فوزه في ركلات الترجيح 7- 6.

لم تنتظر جماهيرنا طويلاً وعاد اللقب الخليجي مجدداً إلى أنديتنا موسم 2009 وبالتحديد في خليجي 25 عندما نجح الوصل في الفوز بالكأس ليضيف لقبا جديداً لأنديتنا، وأقيمت البطولة بنظام تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات بنظام الذهاب والإياب على أن يصعد الأول من كل مجموعة، وافتتح مشوار البطولة بالفوز على الكويت الكويتي 2- 1، والتعادل مع الرفاع البحريني 2- 2، وفاز على الرفاع في العودة 1- 0 وتعادل مع الكويت الكويتي في الإياب بدون أهداف وصعد متصدرا المجموعة ليواجه النصر السعودي في نصف النهائي، وخسر أمامه في الذهاب 1-3، وفي العودة بملعب زعبيل فاز 4 - 2 ولعب الفريقان ركلات ترجيح وفاز 4- 3، وصعد للنهائي ليلتقي مع قطر القطري، وتعادل في الذهاب 2-2، في قطر و1-1 في ملعب زعبيل، وتوج الإمبراطور بالكأس بمجموعة المباراتين واحتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا