• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خبراء: الإمارات مؤهلة للريادة في مجال استكشاف الفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكد مسؤولون تنفيذيون بالشركات العاملة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء، أهمية مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة لاكتشاف كوكب المريخ الذي يعد المشروع الأول من نوعه في المنطقة.

وأضافوا أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إطلاق مسبار الأمل الذي يعد أول مسبار عربي وإسلامي بقيادة فريق عمل إماراتي إلى كوكب المريخ بحلول عام 2021 تزامناً مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات، يعكس طموحات الدولة وتطلعاتها للريادة في مجال الأبحاث العلمية.

وقال يوسف حمد الشيباني، إن مشروع مسبار المريخ يعد تجربة ريادية تعزز المقوّمات التنافسية للإمارات ويضعها على الخارطة العالمية في قطاع الفضاء الذي يعد من أبرز روافد الاقتصاد العالمي. ويعكس إطلاق مشروع مثل مشروع مسبار المريخ الأسس المتينة التي تقوم عليها الدولة وتجعلها محورا رئيسيا في الاقتصاد العالمي من خلال بناء اقتصاد معرفي يرتكز على الابتكار والإبداع.

وأضاف أن المكانة المرموقة التي وصلت اليها الإمارات والمشاريع الطموحة التي تعمل على تنفيذها تنبعان من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأكد أن القيادة بدولة الإمارات دائماً ما تفكر بالإنسان والبشرية جمعاء على كافة الصعد والمستويات عبر الاهتمام بتنمية وتطوير صناعات قائمة على العلوم والمعرفة والتي تلعب دورا حيويا في التغيير الاجتماعي والاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض