• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مجلس إدارة اتحاد الكرة يقرر :

استثناء 7 لاعبين في كل فريق من «سقف الرواتب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أسماء 46 حكما مستجداً حصلوا على الإجازة في دورتي رأس الخيمة 25 حكماً، والشارقة 21 حكماً، كما قرر المجلس الموافقة على توصيات لجنة الحكام بإيقاف الحكم خالد عتيق مهدي حتى نهاية موسم 2014 – 2015 على خلفية تصريحاته الإعلامية المسيئة للجنة واستهتاره خلال إداراته للمباريات بحسب محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة يوسف يعقوب السركال وبحضور محمد عبيد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، وراشد الزعابي، وناصر اليماحي، ومحمد عبدالعزيز، ومحمد عمر، وغانم احمد غانم، وسعيد الطنيجي، وأمل بو شلاخ الأعضاء والذي عقد في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

وأكد محمد بن هزام الظاهري أيضاً أنه تم اعتماد قرارات لجنة الحكام أيضا بإيقاف الحكمين علي سعيد الظهوري وسالم علي الشحي حتى الأول من يناير عام 2015 مع حرمانهما من المشاركة في المعسكر الخارجي السنوي للحكام، وذلك بسبب عدم ذهابهما للمباراة المكلفين بإدارتهما.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة أيضاً ميثاق شرف الحكام الذي يوضح أسس ومعايير التعيينات لأطقم المباريات، ويضبط مسألة التصريحات الصحفية، ويحدد المسؤوليات والعقوبات الانضباطية المتفق عليها. وفي ملف أخر، أكد الظاهري أنه تم اعتماد عدد اللاعبين المواطنين والأجانب المقترح قيدهم في دوري الدرجة الأولى لموسم 2014 - 2015 وهم 25 لاعباً مواطنا و3 أجانب بالنسبة للفريق الأول في منافسات دوري الدرجة الأولى، و28 لاعبا مواطنا، ولاعبان أجنبان في منافسات تحت 18 سنة، ومثلهم في منافسات تحت 16 سنة، و30 لاعباً مواطناً، وأجنبيان في منافسات تحت 15 سنة، ومثلهم في منافسات الناشئين تحت 14 سنة، بالإضافة إلى 35 لاعباً مواطناً، وأجنبيان في منافسات تحت 13 و12 سنة.

وبخصوص فرق دوري المحترفين، أكد بن هزام أنه لم يتم إصدار أي قرارات جديدة بخصوص قاعدة الأجانب الثلاثة والآسيوي بمعنى أن القاعدة المعمول بها مستمرة، مشيراً إلى انه تم اعتماد توصيات لجنة دراسة سقف رواتب اللاعبين وهي التي تسمح باستثناء 7 لاعبين في كل فريق من السقف بحيث يمنح 3 لاعبين من السبعة 50 ٪ زيادة عن السقف ليصل مجموع رواتبه في العام إلى مليون و800 ألف درهم، فيما يترك السقف مفتوحاً للأربعة لاعبين الآخرين بحيث تحدد رواتبهم عن طريق التفاوض بين النادي واللاعب.

وقال: «قرر الاجتماع تشكيل لجنة قانونية تضم في عضويتها محمد عب العزيز وناصر اليماحي، وأمل بو شلاخ، والمستشار القانوني بالإضافة إلى رؤساء اللجان المعنية وذلك لدراسة التعديلات على اللوائح وعرضها بشكل نهائي على اجتماع مجلس الإدارة المقبل».

وتابع: «اعتمد مجلس الإدارة توصية اللجنة المشتركة من اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين والمجالس الرياضية الخاصة بإلغاء دوري الرديف وتنظيم بطولة تحت 21 سنة بدلاً منها على أن يؤخذ بالتعديلات المقترحة من لجنة دوري المحترفين باستثناء عدد اللاعبين المسموح بإعارتهم من فريق الرديف بحيث يصبح 8 لاعبين في العام الأول، و6 في الثاني، ويؤجل قرار السنة الثالثة ليؤخذ على ضوء دراسة نتائج العامين الأول والثاني، علما بأن لجنة دوري المحترفين كانت قد حددت المسموح لهم بالإعارة في العام الثالث بـ 4 لاعبين.

وقال: «في مسابقة تحت 21 سنة يسمح لكل فريق بإشراك 3 لاعبين فوق السن من بينهم لاعب أجنبي، وفي تلك المسابقة تحدد قائمة كل فريق بـ 23 لاعبا مواطنا، أما بخصوص قائمة دوري المحترفين بعد إلغاء الرديف فقد أكد أنها بقيت كما حددتها لجنة دوري المحترفين تضم 26 لاعباً مواطناً، و4 لاعبين أجانب من بينهم لاعب آسيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا