• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جنان» تحتفل بعيد ميلادها السبعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

تحتفل «جنان ذات الجورب الطويل» الشخصية الكرتونية بعيد ميلادها السبعين، السبت المقبل، ضمن فعاليات معرض أبوظبي للكتاب بالمركز الوطني للمعارض في أبوظبي، من خلال حفل كبير، يتضمن العديد من الفعاليات للأطفال في الجناح السويدي ومحاضرات ومفاجآت كثيرة، بالإضافة إلى ضيوف بارزين من مختلف مجالات الأدب ودور النشر سيشاركون في برامج المعرض لمناقشة مواضيع لها علاقة بالتعليم والابتكار كالنشر الرقمي والترويج للقراءة ومحو أمية للأطفال.

وجنان ذات الجورب الطويل، شخصية خيالية من سلسلة قصص الأطفال للكاتبة السويدية أستريد ليندجرين وقد صورت في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وتمثل الشخصية المتمردة على السلطة المجتمعية وسلطة الكبار وسلطة التربية التقليدية، فهي لا تذهب إلى المدرسة، وتكتسب تعليمها من والدها وخبرة السفر فحسب.

وتتميز جنان بأنها حرة الروح، شديدة التفاؤل، منطلقة التعبير والتصرف، تحسن الظن في الجميع مع حس عالٍ بالعدالة والإنصاف، وما يثير إلهام الأطفال بالإضافة إلى ذلك هي قوتها الخارقة، فهي تستطيع أن تحمل حصانها بيد واحدة، وفي قصة تحدت أقوى رجل في العالم في سيرك مر بقريتها بأن حملته بأثقاله على إصبع واحد، وهي تقول إن كان هو أقوى رجل في العالم فأنا أقوى فتاة في العالم، وأصبحت لازمة من مقولاتها التي تتناقلها الفتيات.

وأعرب يان ثيسليف سفير السويد لدى دولة الإمارات عن سروره للمشاركة في معرض أبوظبي للكتاب، مشيراً إلى التركيز هذا العام على شخصية الأطفال جنان ذات الجورب الطويل.. هذه الفتاة الشجاعة والمبتكرة التي جلبت الفرح والبهجة للملايين من أطفال العالم على مدار 70 عاماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا