• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صمم تطبيقاً لتحويل لعبة شعبية إلى لعبة هاتف ذكي

خالد أول إماراتي يفوز بـ«كأس مايكروسوفت للتخيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

أبوظبي (وام)

فاز الطالب خالد العور من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث بالمركز الأول في فئة الألعاب لفرع دولة الإمارات لـ «كأس مايكروسوفت للتخيل»، من خلال تصميمه لتطبيق هاتف ذكي مبتكر حوّل من خلاله لعبة خليجية شعبية إلى لعبة هاتف ذكي ثلاثية الأبعاد. وتعتبر المرة الأولى التي يفوز فيها إماراتي بهذه المسابقة منذ بدايتها.

وتم تنزيل اللعبة والتي تسمى «كيرم» حوالي مليون مرة حتى الآن بواقع أكثر من نصف مليون منها من دول مجلس التعاون لدول الخليج. وصمم العور - الذي يدرس في السنة الثانية في هندسة الكمبيوتر - التطبيق عندما كان في السادسة عشرة من عمره وتعتبر «الكيرم» لعبة خليجية شعبية متعددة اللاعبين تتطلب مستوى عاليا من المهارة والدقة.

وأعرب الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة عن فخره بإنجاز خالد الذي وظف التكنولوجيا الحديثة في برمجة إحدى الألعاب الشعبية في الدولة مما حقق له هذا الإنجاز في مسابقة مهمة تنظمها مؤسسة عالمية مثل مايكروسوفت.

وسيتنافس خالد في النهائيات العربية المقرر أن تجري خلال شهر يونيو المقبل في مملكة البحرين، ويأمل أن يفوز على المستوى العربي ليتأهل إلى النهائيات العالمية التي ستقام في «سياتل» بالولايات المتحدة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا