• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يتميز بالثمن الرخيص والمواصفات العالية

«لوميا» الجديد.. ثنائي البطاقة ورباعي الأنوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحيى أبوسالم (دبي)

حتى اللحظة لم يفاجئ العملاق الأميركي مايكروسوفت عشاقه والمغرمين بنظام تشغيله الأشهر «ويندوز»، بهاتف ذكي جديد قادر على لفت انتباه المستخدمين للهواتف الأخرى المنافسة، وتحريضهم على شرائه والانتقال إلى تجربة استخدام الهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8، الذي يقدم لهم تجربة استخدام جديدة كلياً تختلف عن أنظمة التشغيل الشهيرة الأخرى وعلى رأسها أندرويد وأي أو أس. ورغم أنها لم تكشف النقاب مؤخراً عن أي من هواتفها الذكية عالية الأداء القادرة على منافسة الهواتف الجديدة المسيطرة على الأسواق، إلا أن مايكروسوفت عمدت إلى التركيز على إنتاج وطرح الهواتف الذكية متوسطة الأداء والموجهة إلى سوق المستخدمين ذوي الدخل المحدود. وهو ما تجلى مؤخراً من خلال كشفها النقاب عن أحدث هواتفها الموجهة لهذا القطاع، وهو «لوميا 540 ثنائي البطاقة»، الذي جاء بمواصفات ممتازة جنباً إلى جنب سعره المغري.

هاتف جديد كشفت مايكروسوفت مؤخراً النقاب عن هاتفها الذكي الجديد متوسط الأداء «لوميا 540 ثنائي البطاقة»، والذي أكدت أنه مصمّم للشباب أو المستخدمين الجدد في عالم الهواتف الذكية. حيث يعمل الهاتف بأحدث نظام تشغيل خاص بالشركة «ويندوز 8,1»، ويتميّز بشاشة عالية الوضوح بقياس 5 إنشات. هذا ويتوافق الهاتف مع أشهر خدمات الشركة العملاقة وعلى رأسها تطبيق المراسلات الفورية «سكايب» وتطبيق أوفيس للتعامل مع الملفات والطباعة. إلى جانب الشاشة ذات الوضوح العالي الذي يصل إلى (1280x720 بكسل)، تم تزويد الهاتف بمعالج مركزي متوسط الأداء رباعي الأنوية بسرعة 1,2 جيجاهيرتز، عدا عن ذاكرة عشوائية من نوع رام بحجم متوسط أيضاً وصلت إلى 1 جيجابايت. مما يجعل الهاتف يتعامل مع أغلب التطبيقات التي لا تتطلب قوة معالج أو ذاكرة كبيرة بسلاسة وسهولة مطلقة. ورغم أن الهاتف جاء بقطع تقنية متوسطة، إلا أنه يتفوّق على الكثير من الهواتف الذكية الأخرى من الفئة نفسها فيما يتعلق بكاميرته الأمامية. حيث إنها قادرة على التقاط صور ذاتية بزاوية واسعة، بفضل دقتها التي تصل إلى 5 ميجابكسل. كما أن الهاتف يمتاز أيضاً بقدرته على الترقية للنسخة «العاشرة» الأحدث من نظام التشغيل ويندوز والقادمة قريباً. كذلك يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية بحجم 8 ميجابكسل مجهز بكشاف ضوئي بتقنية إل إيه دي، عدا عن ذاكرة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت قادرة على الزيادة لغاية 128 جيجابايت بفضل توافق الهاتف مع الذاكرة الخارجية.

جودة عالية تم تصنيع هاتف مايكروسوفت من معدات مصنوعة بجودة عالية تشمل غطاء خلفياً متيناً وقابلاً للنزع مع تصميم مميز متعدّد الطبقات. كما أن شاشته تمتاز بقدرتها وعلى غرار هواتف مايكروسوفت عالية الأداء، على التخصيص والتعديل حسب ذوق المستخدم وحاجته. كما أن المستخدمين سيحصلون على تجربة استخدام جديدة ومختلفة لتطبيق سكايب خصوصاً مع كاميرا الهاتف الأمامية ذات حجم الوضوح الكبير وزاوية الرؤية العريضة. أضف إليه أن الهاتف الأميركي الجديد تم تزويده بالعديد من التطبيقات الشهيرة، مثل فيسبوك وتويتر وواتس آب وانستجرام، مع إمكانية تحميل آلاف التطبيقات الأخرى من متجر مايكروسوفت للتطبيقات. كما توفر مايكروسوفت أشهر خدماتها مجاناً للاستخدام ضمن هذا الهاتف، وعلى رأسها خدمة البريد الإلكتروني Outlook، بالإضافة إلى خدمة التخزين السحابي Onedrive، حيث تقدم لمستخدميها ما يصل إلى 30 جيجابايت سعة مجانية على سحابتها. وتسمح خاصية Dual SIM الذكية بالفصل بين البطاقتين وتخصيص مزايا فريدة لكل بطاقة، فتخصّص واحدة للعمل والأخرى للعائلة مثلاً، مما يساعد على إدارة الاتصالات اليومية بشكل أفضل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا