• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

شاشات ترسي معايير جديدة في قطاع الترفيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت سامسونج للإلكترونيات، عن توفر شاشتها SB970 الفئة 9 الراقية الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن شأن هذه الشاشة أن تعيد تعريف قطاع شاشات المستهلك، وأن ترسخ مكانة سامسونج في قطاع الشاشات حول العالم. وبفضل تزويدها بتكنولوجيا Natural Color Expert (لضبط الألوان الطبيعية) المدعومة بمحرك معايرة أساسي، تحقق شاشة الفئة 9 الجديدة من سامسونج ألواناً مفعمة بالحيوية ووضوحاً كاملاً (full HD). وفيما تضمن شاشات الفئة 9 جودة احترافية متفوقة، تتم معايرة كل شاشة منها يدوياً خلال مراحل الإنتاج الأولى لضمان حصول المستهلكين على الضبط الكامل المتطور للألوان.

تجربة المشاهدة الأفضل

توفر سامسونج أفضل الشاشات مع تجربة المشاهدة الرائدة، إذ تقدم جودة الصورة الأكثر محاكاة للواقع مع التصميم الرائد الذي تتميز به الشركة. وفيما تمت معايرتها يدوياً لتوفر ألواناً تحاكي الواقع، تبدأ شاشة الفئة 9 عصراً جديداً من دقة الألوان في المنازل والمكاتب. وينقسم محرك المعايرة الأساسي (Natural Color Expert) في هذه الشاشة  إلى ثلاثة عناصر رئيسية تشمل: «تصحيح عدم التوافق» (Non Uniformity Correction [NUC]) و«تصحيح غاما (درجة المغايرة في الصور)» (Gamma Correction) و»تصحيح درجة الأبيض» (White Balance Correction) لضمان الصور الأكثر دقة وحيوية.

تضمن تكنولوجيا NUC أن تتمتع شاشة الفئة 9 بمعدل توافق يزيد على 90 بالمائة (Delta E<3)، فيما توفر تكنولوجيا «تصحيح جاما» (درجة المغايرة في الصور) انحناء جاما أكثر دقة لضمان انتشار الرمادي السلس، أما تكنولوجيا «تصحيح درجة الأبيض» (White Balance) فتتيح للمستخدمين الضبط الدقيق لدرجة الأبيض، إضافة إلى معدلات تدرج الألوان (Color Gamut). وتوفر تكنولوجياAccurate   Color Presentation من سامسونج صوراً غنية بالألوان فائقة الدقة والمفعمة بالحيوية. ومن خلال أحدث الابتكارات، تقدم شاشة الفئة 9 الأطياف اللونية الطبيعية الكاملة لأجمل النباتات والأزهار بما يضمن للمستهلكين تجربة الصورة الكاملة. وبذلك تنال جودة الصورة المذهلة إعجاب أنواع المستخدمين كافة، سواء المصممين المحترفين أو المصورين الهواة أو محبي الترفيه.

وبمعدل دقة يبلغ 2560X1440 Wide Quad HD (WQHD)، تتمتع شاشة الفئة 9 بقدرة أفضل من معايير عرض الوضوح العالي (HD)، وزاوية عرض فائقة الاتساع، ومحرك معايرة ألوان أساسي، ما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بالصور على النحو الأمثل، بينما يضفي تصميمها الأنيق مزيداً من الجمالية على ما يحيط بها. وبفضل تحقيق معدل دقة WQHD، يمكن لهذه الشاشة توفير جودة الوضوح العالي بقوة تزيد أربعة أضعاف على معدل دقة التلفزيون عالي الوضوح البالغة 720 بكسل، والتي تُعد مثالية للمستخدمين المحترفين الراغبين في معدلات أوسع لمدى المشاهدة ومساحات البكسل المتناهية في الدقة من أجل الحصول على جودة عرض معززة. كما تحتوي هذه الشاشة على لوحة PLS (Plane to Line Switching) المطوَّرة حديثاً من سامسونج، والتي توفر أداءً مذهلاً للصورة من دون التقليل من جودة الألوان أو الصورة، حتى عند المشاهدة من زاوية بعيدة تبلغ 178 درجة أفقياً أو عمودياً.

الحل الأمثل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا