• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتعادل إيجابي مع فيروث في إياب الملحق الفاصل

هامبورج يتفادى الهبوط التاريخي إلى الدرجة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

تفادى هامبورج الهبوط التاريخي إلى الدرجة الثانية من الدوري الألماني بتعادله مع مضيفه جرويتر فيورث ثالث الدرجة الثانية 1-1 أمس الأول في إياب الملحق الفاصل. وكان هامبورج البادئ بالتسجيل عبر المهاجم بيار ميشال لاسوجا في الدقيقة الرابعة عشرة، بيد أن فيورث أدرك التعادل في الشوط الثاني بواسطة لاعب الوسط ستيفان فورستنر في الدقيقة 59.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر الخميس الماضي ذهاباً، وضمن هامبورج بقاءه لتسجيله خارج القواعد. يذكر أن هامبورج هو الفريق الألماني الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية منذ أحداث البوندسليجا عام 1953. وكان هامبورج تفادى السقوط المباشر إلى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر بفارق نقطة امام نورمبرج وصيف القاع واينتراخت براونشفايج صاحب المركز الاخير واللذين هبطا مباشرة الى الدرجة الثانية.

ويعود اللقب الكبير الأخير لهامبورج إلى عام 1983 حين توج بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) على حساب يوفنتوس الإيطالي 1-صفر بهدف فيلكيس ماجاث عندما كان يدربه النسموي أرنست هابل. وأنهى هامبورج الموسم وهو صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري (دخل مرماه 75 هدفا) ولم يحقق الفوز في المباريات الخمس الأخيرة وخسرها جميعها، ولحسن حظه أن منافسيه نورمبرج واينتراخت براونشفايج ذاقا المرارة ذاتها وودعا مباشرة.

ونجح المدرب ميركو سلومكا الذي تعاقد معه النادي العريق لإنقاذه من الهبوط، في مهمته على الرغم من أنها لم تكن في الدوري العادي وهو انتظر الدور الفاصل ليقوده إلى تفادي الكارثة التاريخية. ويواجه النادي مشاكل مادية أيضا حيث يبلغ حجم ديونه 100 مليون يورو. (برلين - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا