• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لتعزيز تنافسية أعضائها

«غرفة دبي» تفتتح ثالث مكاتبها التمثيلية التجارية في أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - افتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، ثالث مكاتبها التمثيلية التجارية ليشكل نافذةً للشركات الإماراتية لتعريفها بالفرص الاستثمارية، ومساعدتها في التوسع في سوق كردستان الواعدة.

وبحسب بيان صحفي أمس، يعتبر مكتب أربيل ثالث مكتب تمثيلي تجاري لغرفة دبي بعد افتتاح المكتب الأول في العاصمة الأذرية باكو والمكتب الثاني في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، حيث يعتبر افتتاح هذه المكاتب التمثيلية في الأسواق الواعدة جزءاً من مجموعة من المبادرات التي بدأت غرفة دبي بتطبيقها مؤخراً بغرض تحفيز بيئة الأعمال في دبي، وتشجيع الاستثمارات الإمارتية الخارجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية الخارجية إلى الإمارة.

وجاء افتتاح المكتب على هامش زيارة وفد بعثة غرفة دبي التجارية إلى مدينة أربيل التي اختتمت أمس، حيث افتتح المكتب عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي بحضور نوزاد هادي، محافظ مدينة أربيل وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وراشد محمد المنصوري، قنصل عام دولة الإمارات في أربيل، ومحمد الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، وحشد من رجال الأعمال من الإمارات وكردستان.

وأكد الغرير أن افتتاح مكتب الغرفة في أربيل دليل على التزام الغرفة بعلاقات اقتصادية وثيقة مع إقليم كردستان، معتبراً أن الغرض من افتتاح المكتب هو مساعدة شركات دبي على دخول سوق كردستان، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية.ولفت الغرير إلى أن دبي راكمت على مدى السنوات الماضية الكثير من الخبرات والتجارب المحلية والعالمية، مما خولها لأن تصبح مركزاً عالمياً للمال والأعمال، مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال في الإمارة قادر على مشاركة هذه المعارف والخبرات مع مجتمع الأعمال في كردستان من خلال المكتب التمثيلي للغرفة الذي سيلعب في القريب العاجل دوراً حيوياً في توطيد وتعزيز علاقات التعاون في قطاعات اقتصادية رئيسية وخصوصاً في قطاعات التجارة والإعمار وتطوير البنية التحتية والنفط والسياحة والصناعة.

واعتبر بوعميم في كلمة له خلال حفل الافتتاح أن هذا المكتب يشكل بوابة للشركات الإماراتية بشكل عام وشركات دبي بشكل خاص إلى سوق كردستان الواعدة، لافتاً إلى أن افتتاح المكتب مؤشر واضح على الالتزام التام من قبل الغرفة بتعزيز تنافسية أعضائها في الأسواق الخارجية.

وأشار بوعميم إلى أن افتتاح المكتب يشكل ركيزةً أساسية في استراتيجية الغرفة الجديدة لتحفيز النمو الاقتصادي، وهي الاستراتيجية القائمة على ركيزتين أساسيتين وهما الترويج التجاري الخارجي لدبي، وتحسين تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة، مؤكداً أن الغرفة ستستمر في هذا التوجه التوسعي الذي يعزز من مكانة دبي وشركاتها ضمن بيئة الأعمال العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا