• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

يمكن مستخدميه من غسله إذا اتسخ

هاتف ذكي يقاوم الماء ويمتاز بأدائه ومواصفاته الفائقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

على الرغم من غياب الشركة اليابانية سوني،إحدى أهم الشركات العالمية المنتجة والمصدرة للتكنولوجيا الحديثة، وخصوصاً ما يتعلق في عالم شاشات التلفاز وكاميرات الفيديو الرقمية، عن سوق الهواتف الذكية، خلال السنوات الأربع الماضية، وعدم تأثيرها بشكل قوى ومباشر على المستهلكين، من خلال ما طرحتهم لهم خلال هذه الفترة من هواتف وأجهزة ذكية، تجاري وتنافس ما قدمته بعض الشركات الأخرى المنافسة، إلا أن سوني وعلى ما يبدو من العديد من منتجاتها التي سترى النور خلال هذه السنة، تنوي الدخول بقوة في عالم الهواتف الذكية، من خلال مجموعة فائقة الأداء من هذه الهواتف، على رأسها جميعاً الهاتف الذكية المقاوم للماء.

يحيى أبوسالم (دبي) - مؤخـراً، وعلى هامش معرض إلكترونيات المستهلك الذي أقفلت أبوابه في «لاس فيجاس» يوم الجمعة الماضي، أعلنت اليابانية سوني، عن جيل وفئة جديدة من هواتفها الذكية «فائقة» الأداء، من فئة «اكسبيريا زي»، والتي تمتاز بالشكل الخارجي المميز إضافة إلى الميزات والمواصفات العديدة التي لم تظهر بها نسخ هواتفها السابقة، ولم تتمكن من لفت انتباه المستهلكين إليها، على غرار الهواتف الذكية الأخرى المنافسة.

نسخ جديدة

أكدت الشركة اليابانية على تغير الاسم التجاري لهاتفها الذكي الجديد من «يوجا» إلى «اكسبيريا زي»، هذا الهاتف فائق الأداء الذي تنوي سوني أن تجعله المنافس الرئيس الجديد للهواتف الكورية المقدمة من شركة سامسونج، والهاتف الأميركي الشهير آي فون من شركة أبل، يتوقع له أن يرى النور خلال نهاية الربع الأول من هذا العام، وذلك في شهر مارس المقبل، وسيأتي بنسختين قريبتين في المواصفات إنما تختلفان في الشكل الخارجي.

وسيأتي الهاتف الجديد من سوني، بآخر وأحدث نسخة من نظام التشغيل من جوجل، أندرويد جيلي بين 4,1,2، مع إمكانية الترقية إلى النسخة المقبلة 4,2. كما أنه سيأتي بشاشة كبيرة الحجم، بقياس 5 إنش، ذات وضوح فائق، يصل إلى (1920x1080) بكسل، وكثافة صورة عالي جداً يصل إلى 441 بكسل لكل إنش، ومزودة بتقنية «برافيا إنجين 2» الحصرية من سوني، والتي تجعل الصورة فيها أوضح وأكثر حدة وغنى في الألوان من الصور في الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، وخصوصاً الهاتف التايواني الجديد «إتش تي سي باترفلاي».

الهاتف الجديد مزود بالنسخة الجديدة من معالج «كوالكوم سناب دراجون إس 4 برو» المركزي رباعي الأنوية، بسرعة عالية تصل إلى 1,5 جيجاهيرتز، والذي يأتي بدره مزود بمعالج رسوم عالي الآداء من نوع «أدرينو 320». كما يأتي بذاكرة عشوائية من نوع رام، بحجم 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال توافق الهاتف مع الذاكرة الخارجية من نوع «مايكرو إس دي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا