• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  12:17     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         12:17    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         12:17    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        12:17     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         12:17     صدامات خلال تظاهرة مؤيدة لترامب في كاليفورنيا         12:22     البنتاجون: مقتل قيادي بالقاعدة في غارة أمريكية بأفغانستان         12:37     وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد مقتل ارهابيين خطيرين شرقي البلاد         01:05     مصر : مقتل خمسة عناصر تكفيرية والقبض على 16 أخرين بسيناء    

أنقرة تنتقد السفير الأميركي لتدخله في عزل رؤساء بلديات

اغتيال سياسي من الحزب الحاكم في تركيا أمام منزله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

اسطنبول (وكالات)

قتل سياسي بالحزب الحاكم في تركيا أمس أمام منزله في جنوب شرق البلاد الذي تسكنه غالبية كردية حيث تتصاعد حركة تمرد يقودها حزب العمال الكردستاني. فيما انتقدت تركيا السفير الأميركي لدى أنقرة بعدما أعربت سفارته عن قلقها إزاء عزل 28 رئيس بلدية للاشتباه بصلاتهم مع المتمردين الأكراد.

وقتل أحمد بوداك، وهو سياسي بحزب العدالة والتنمية فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت في نوفمبر الماضي، في منطقة سمدينلي بإقليم هكاري بالقرب من الحدود مع ايران والعراق.

ويأتي مقتل بوداك بعد يومين من قيام متشددين من حزب العمال الكردستاني بتفجير سيارة ملغومة في مدينة فان القريبة على مقربة من مكاتب حزب العدالة والتنمية الذي أسسه الرئيس رجب طيب أردوغان مما أدى إلى إصابة 50 شخصا.

وقال الحزب إن التفجير الذي وقع يوم الأحد كان في جانب منه ردا على عزل 24 من رؤساء بلديات يديرها الأكراد، وتوعد أردوغان بأن حملة عسكرية ضد الحزب الانفصالي ستستمر حتى القضاء عليه.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص منذ أن بدأ الحزب الذي تصنفه تركيا وشركاؤها في حلف شمال الأطلسي على انه جماعة إرهابية تمرده في 1984. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا