• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

اكتسح براج في سباق خلافة بلاتيني

سيفرين رئيساً لـ «يويفا» بـ 42 صوتاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

أثينا (د ب أ)

انتخب السلوفيني ألكسندر سيفرين رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» خلفاً للفرنسي ميشيل بلاتيني، الموقوف حالياً، وذلك بعد أن تفوق في عدد الأصوات على منافسه الهولندي مايكل فان براج، في الانتخابات التي جرت أمس خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية «كونجرس اليويفا» بالعاصمة اليونانية أثينا.

وأعلن فوز سيفرين (48 عاماً) بعد أن حصد 42 صوتاً ليحسم المنافسة بالأغلبية المطلقة (50 + 1) في الجولة الأولى، بينما حصل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي على 13 صوتاً.

وشارك في التصويت الاتحادات الوطنية الـ 55 باليويفا، وقد وقع الاختيار على سيفرين ليكمل بذلك الفترة المتبقية من ولاية بلاتيني التي كان من المفترض أن تنتهي في مارس 2019.

وقال سيفرين: «نحن حراس هذه اللعبة الجميلة. هذه المسؤولية هي التي ستحركني، وأتطلع إلى تحقيق التوازن بين جميع الأطراف»، ومن المهام الأكثر إلحاحاً أمام سيفرين، طمأنة الاتحادات الأصغر حجماً في اليويفا بشأن التغييرات الأخيرة التي طرأت على دوري الأبطال والتي تمنح أفضلية للاتحادات الأكبر حجماً، وكذلك حسم الأمور المتعلقة بطلبات تنظيم كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وتلقى بلاتيني عقوبة الإيقاف في القضية المتعلقة بتلقيه مبلغا «مثيرا للشبهات» قيمته مليوني فرنك سويسري (مليوني دولار) من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، في عام 2011، بدعوى أنها نظير عمل بلاتيني كمستشار رئاسي للفيفا قبلها بنحو عشرة أعوام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء