• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن تكوين فريق جديد أصعب من إعادة بناء روما

مورينيو: «الشامبيونزليج» بلا طعم بدون اليونايتد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم أنه أحد أبرز نجوم التدريب في العالم، إلا أننا لن نراه في منافسات دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» الدائرة حالياً.. ولكن البرتغالي جوزيه مورينيو أو «سبيشل ون» كما يلقب نفسه ويلقبونه، لا يتوقف كثيراً عند هذا الأمر ويركز على بطولة الدوري الانجليزي التي يسعى إلى انتزاع لقبها من أنياب كل كبار «البريميرليج». وفي حوار حصري لموقع «جول» الفرنسي، بعد الهزيمة من مانشستر سيتي 1/‏‏‏2 في الدوري الانجليزي والتي وصفها الموقع بأنها جرس إنذار وتحذير شديد له في مشوار «البريميرليج»، أكد مورينيو ثقته ورضاه عن اللاعبين ووصف وضع فريقه بأنه إيجابي للغاية، مشيراً إلى أن الميركاتو الصيفي كان ثرياً بالنجوم المتميزين «ابراهيموفيتش وبوجبا ومخيتاريان وبيلي» وهذا ساعد الفريق على الانطلاق بشكل جيد من بداية المسابقة، قبل أن يتعثر في «ديربي» مدينة مانشستر أمام «السيتي». وعلق قائلًا بلهجة ساخرة: روما لم يتم بناؤها في يوم واحد وكذلك فان تكوين فريق كرة قدم أصعب من بناء روما!. وتابع قائلًا: اليوم أشعر بأن اللاعبين يرغبون في تحقيق شيء من أجلي، وهم على نفس درجة حماسي وطموحي والتزامي.. وعلى مستوى التكتيك والعقلية أشعر بتحسن كبير بينهم وبأن أمورا جيدة كثيرة قد تحققت على أرض الواقع وهذا شيء إيجابي أيضاً.

وعن بطولة دوري الأبطال الأوروبي التي لا يشارك فيها هذا الموسم قال مورينيو: «الشامبيونزليج» بدون اليونايتد ليس له طعم ولهذا فان أهم شيء أهتم به هو التركيز على الدوري لأن تلك هي المرحلة الأولى التي تعني استعادة الثقة والمكانة والتقدير. وعلق قائلاً: هذا ما نحاول فعله.

وكشف مورينيو النقاب لأول مرة عن حقيقة وجود مفاوضات صعبة ومنافسة شرسة مع ناد أوروبي عريق على ضم اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا، ولكنه لم يذكر هذا النادي بالاسم (يقصد ريال مدريد) وقال إن هذا النادي لم يخف اهتمامه بضم اللاعب عن طريق الجهود المكثفة التي بذلها مديره الفني (يقصد زين الدين زيدان)، ولكن هذا النادي رفض المبلغ الذي طلبه يوفينتوس مقابل إتمام الصفقة، ما جعل فرصة «الشياطين الحمر» أفضل في مواصلة المفاوضات بعد العرض الكبير الذي قدمه للنادي الإيطالي. وقال مورينيو: تحدثت كثيراً لبوجبا وأرسلت له رسائل على تليفونه الجوال وكانت عملية إقناعه صعبة جدا بأن يختارنا نحن بدلاً من النادي الآخر.

وعلق قائلًا: تسلحت بالصبر كثيراً لكي أضمن عودة الفرنسي بوجبا إلى بيته القديم مانشستر يونايتد رغم عدم مشاركة الفريق في «الشامبيونز ليج».

وعن الجو والبيئة في استاد أولد ترافورد، قال مورينيو: أشعر بأنني في «بيتي»، فالنادي ليس غريباً عني بل أعتقد أنه يمكننا - النادي وأنا- الاستفادة من هذه العلاقة الاحترافية إلى أقصى درجة ممكنة. وأضاف: لعبت كثيرا في «أولد ترافورد» كمنافس وخصم لمانشستر يونايتد واستفدت كثيرا من الأجواء داخله سواء في حالة الفوز أو الخسارة.

واختتم «سبيشل ون» حواره بقوله: تخيل جيداً أن تكون في بيتك وتجد كل هذا الدعم والمساندة غير المعقولة التي يحظى بها الفريق.. إنها لحظة ستبقى من أجمل اللحظات في مشواري التدريبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا