• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سائقو سيارات الأجرة.. إزعاج برسم التأهيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

نحيي مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي لتكريمه عدداً من السائقين المتميّزين، وتلك لفتة وبادرة طيبة، إلا أن العمل المطلوب طويل يتطلب صبرا ومتابعة لتأهيل الكثير من السائقين التابعين لشركات سيارات الأجرة المشغلة للخدمة والتي تعمل تحت راية المركز. فاغلب هؤلاء السائقين يفتقرون إلي لغة التواصل مع المواطنين والمقيمين العرب، كما أن شريحة كبيرة منهم لا تعرف أبرز المناطق والمعالم الرئيسة في العاصمة، بصورة تثير استغراب المرء في الكيفية التي يجاز بها أمثالهم للعمل كسائقي أجرة في عاصمة بمكانة أبوظبي، التي أصبحت مدينة لا تنام، بفضل الفعاليات العالمية التي تشهدها من معارض ومؤتمرات ومهرجانات فنية وغيرها من الأنشطة التي جعلت منها وجهة سياحية مفضلة.

ومن هؤلاء السائقين من يقود بطريقة مزعجة، ولا يلتزم بأبسط قواعد وقوانين المرور، حيث لا يعترفون بوجود شيء اسمه إشارة، فتجده ينحرف من مسار إلى مسار بلا مقدمات فقط لالتقاط راكب.

كما أن مركز الاتصال التابع للمركز بحاجة لارتقاء أدائه، وتنسيق وصول سيارات الأجرة إلى طالبي الخدمة، فأحياناً يحولون لك سيارة من منطقة بعيدة وبعدها بدقائق يتصل سائق من منطقة أخرى ليخبرك بأنه قادم.

ومع تمنياتنا للمركز بالتوفيق، نتمنى معالجة هذه المشاكل حتى ينعم سكان المدينة وزوارها بخدمات راقية تليق برقي عاصمتنا الحبيبة. وكان مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي قد كرم مؤخرا عدداً من سائقي مركبات الأجرة المتميّزين، وذلك في حفل التكريم الشهري الذي أقيم في المركز، بحضور عدد من مسؤولي المركز ومديري الشركات المشغلة.

ووفقاً للبيان الصحفي المنشور قال المركز بأن تكريم السائقين يتم وفقاً لمعايير ثابتة وفئات محددة يتم تحديدها في عملية تقييم السائقين، وتوعيتهم حول خدمة العملاء والقيادة الآمنة وتوجيه السائقين للتقيد بالأنظمة المرورية ورفع الكفاءة التشغيلية، وتتضمن الفئات التي يتم تكريمها: فئة السلامة المرورية، وتُمنح لسائقين اثنين من كل شركة مشغلة ما لم يكونا طرفاً في أي حادث مروري خلال عام من تاريخ الاحتساب.

وفئة الأمانة، التي تُمنح لأفضل خمسة سائقين قاموا بإرجاع أكبر عدد من المفقودات خلال عام من تاريخ الاحتساب. وفئة طلبات الحجز، وتُمنح لأفضل ثلاثة سائقين حصلوا على أعلى نسبة استجابة خلال الفترة المذكورة.

وفئة خدمة العملاء، وتُمنح لأفضل ثلاثة سائقين حصلوا على أعلى نسبة تقييم في مشروع المتسوّق السرّي خلال الفترة المحددة، وفئة التشغيل بالغاز الطبيعي، وتُمنح لأفضل ثلاثة سائقين حققوا أعلى نسبة تشغيل بالغاز الطبيعي.

عبدالله عبدالقادر- أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا