• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

ذعر «إم إس إن» يجتاح أوروبا بعد سباعية سلتيك

«الهاترك 6» يقود «البارسا» لبداية مثالية في دوري الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

حقق برشلونة البداية المثالية في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، بعد اكتساحه سلتيك الإسكتلندي بسباعية بيضاء على أرضه بالكامب نو في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، وهو ما اعتبرته الصحافة الكتالونية انتصاراً مهماً عقب الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية بالليجا من ديبورتيفو ألافيس، وفي الوقت ذاته هو بمثابة رسالة إلى كبار المنافسين على المستوى القاري، فقد عاد البارسا بفضل تألق الثلاثي ليونيل ميسي، ولويس سورايز، ونيمار دا سيلفا.

انتصار البارسا دخل سجلات التاريخ الكروي، فهو الأكبر للفريق الكتالوني في دوري الأبطال على مدار تاريخ مشاركاته بالبطولة، وعلى المستوى الفردي نجح ميسي في تحقيق أكثر من رقم جديد، أهمها تصدر النجوم أصحاب الرقم القياسي للهاتريك، فقد بلغ رصيده من «الثلاثيات» 6 في البطولة القارية، ومع ميسي توهج نيمار وسواريز، وهي المرة الأولى التي يبدأ خلالها الثلاثي أي مباراة في التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم الجاري، وهو المشهد الذي ترقبه عشاق البارسا على مدار 115 يوماً.

محصلة ما قدمه الثلاثي في مباراة سلتيك أسفر عن تسجيل ميسي ثلاثية وصنع هدفين، فيما سجل سواريز في مناسبتين، وصنع هدفاً، أما نيمار فقد سجل هدفاً وصنع 4 أهداف، مما يؤكد أن الثلاثي فعل كل شيء في المباراة، وسجل إنييستا هدفاً تاركاً بقية المهام تسجيلاً وصناعة للأهداف لميسي وسواريز ونيمار.

صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية رصدت تألق الثنائي ميسي ونيمار عبر غلافها، فعنونت: «أشقران ذهبيان» في إشارة إلى لون الشعر الذي يظهر به الثنائي، وتابعت: «إنه الأداء الكامل، فقد تصدى تيرشتيجن لركلة جزاء، وصنع نيمار رباعية، فيما أحرز سواريز ثنائية، أما ميسي فقد واصل تألقه المعتاد في دوري الأبطال وأحرز هاتريك تاريخي رفع به رصيده في البطولة إلى 6 هاتريك».

وأشارت صحيفة «سبورت» الكتالونية إلى أن ثلاثية ميسي هي رسالة واضحة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بأن تشافي هيرنانديز لم يتجاوز الحقيقة، حينما قال إن ميسي هو اللاعب الأفضل عالمياً بلا منازع، وخصصت الصحيفة غلافها لهذا الرسالة، فعنونت: «ميسي هو الأفضل»، مشيرة إلى أن تشافي قال ذلك، والجميع يعلمون هذه الحقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء