• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

16 منتخباً تتنافس على اللقب وبطاقات مونديال 2017

«أبيض الناشئين» يدشن نهائيات آسيا بلقاء الهند اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

جوا (الاتحاد)

يقص منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم شريط مشاركته في نهائيات بطولة آسيا تحت 16 عاما 2016 بلقاء نظيره منتخب الهند «المستضيف» في الخامسة والنصف مساء اليوم على ستاد بانديت جواهر لال نهرو في جوا، ضمن الجولة الأولى في المجموعة الأولى، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا إيران مع السعودية على ذات الملعب.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأحد، حيث تلتقي الإمارات مع إيران، والسعودية مع الهند، ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند. وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

وأكد عبد المجيد النمر مدرب الأبيض أن كل المنتخبات المشاركة في النهائيات تملك فرصة التأهل، وقال «الفرص متساوية حالياً، وبعد المباراة الأولى سوف تتضح الأمور قليلا»، وتابع: «نأمل أن نتمكن من تحقيق طموحنا، وهو طموح أي منتخب مشارك بالتأهل إلى كأس العالم، استعددنا جيداً للمباراة الأولى أمام المنتخب المضيف، ولا توجد أي إصابات في الفريق، ونتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية تكون دافعاً لبقية المباريات.

في المقابل، ذكر نيكولاي آدم مدرب منتخب الهند أنه يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي من خلال بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، علما بأن أبرز نتيجة للهند في تاريخ البطولة كانت بلوغ الدور ربع النهائي عام 2002، وقال المدرب الألماني الذي يفتقد للمدافع ايمول ريامسوتشونج بسبب الإصابة «تأهلنا باستحقاق إلى هذه النهائيات، والآن نريد التأهل عن جدارة إلى كأس العالم التي ستقام على أرضنا»، وأضاف: «أعرف أن هذا الأمر صعب جدا، خاصة وأن الفريق يفتقد خمسة لاعبين، ولكنني شخصيا أتمسك بطموحاتي مهما كانت الظروف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء