• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الناتج الاسمي للدولة يتجاوز 1,8 تريليون درهم العام المقبل

«اتش أس بي سي» يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد الوطني إلى 5% خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)- يحقق الاقتصاد الوطني خلال العام 2014 نمواً يتجاوز 5%، بحسب توقعات بنك HSBC الذي قدر ارتفاع الناتج الإسمي الإجمالي للدولة هذا العام إلى 1,62 تريليون درهم (443 مليار دولار)، وذلك مقارنة بتقديرات عام 2013 البالغة 1,5 تريليون درهم (410 مليارات دولار).

وأظهر تقرير صادر أمس عن مركز HSBC العالمي للأبحاث، حول التوقعات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط، آراء متفائلة بشأن أداء الاقتصاد الوطني خلال العامين الحالي والمقبل، مدعوماً بالانتعاش المتواصل للقطاعات غير النفطية ورسوخ ثقة المستثمرين والمستهلكين في الاقتصاد.

وقال سايمون وليامز، كبير الاقتصاديين في مجموعة HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاقتصاد الإماراتي تجاوز مرحلة تحفيز النمو، مشيراً إلى أن التحدي الأبرز الذي يواجه الاقتصاد هو كيفية إدارة سرعة هذا النمو.

وأشار إلى أن البنك قام برفع توقعاته للنمو للعام الحالي بناء على المحفزات الجديدة في أعقاب فوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020.

وأوضح وليامز أن إعلان فوز دبي باستضافة إكسبو 2020 كان بمثابة تتويج للأداء القوي الذي سجله الاقتصاد الوطني خلال العام 2013، لافتاً إلى أن هذا الحدث أسهم في ترسيخ سمعة دبي على الصعيد العالمي، وتأكيد على تجاوزها تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وأكد كبير الاقتصاديين في مجموعة HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفاؤله باستمرار النمو القوي للاقتصاد الوطني خلال العام الحالي، متوقعاً أن تتزايد وتيرة النمو مع تحسن الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا