• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

تخلص من أسوأ بداية في تاريخه الآسيوي

«شخصية الزعيم» خارج ملعبه بوابة العبور لنصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

سجل فريق العين الأول لكرة القدم في النسخة الحالية من بطولة دوري الأندية الآسيوية الأبطال أسوأ بداية له في مشواره القاري، منذ انطلاقة البطولة في مسماها الجديد عندما توج باللقب الآسيوي عام 2003، وذلك بعد الخسارة غير المتوقعة التي تعرض لها في مباراتي الذهاب والإياب في الجولتين الأولى والثانية أمام الجيش القطري بنتيجة 2-1 في المواجهتين خلال مرحلة المجموعات وشهد ستاد هزاع بن زايد المباراة الأولى التي أهدر فيها «الزعيم» فوزاً تاريخياً على حساب ضيفه القطري وأهدر ركلة جزاء بقدم البرازيلي داينفريس دوجلاس وسجل هدف العين في الذهاب دوجلاس وفي الإياب سعيد الكثيري.

أما الجولتان الثالثة والرابعة فقد كسبهما توالياً على حساب الأهلي السعودي، حيث فاز على استاد هزاع بن زايد بهدف دون رد حمل توقيع عمر عبدالرحمن، وفي مدينة جدة استطاع أن يحسم اللقاء بهدفين مقابل هدف واحد وسجل ثنائية «الزعيم» وقتها المهاجم البرازيلي دوجلاس.

وأمام ناساف الأوزبكي، تعادل العين بهدف لمثله في العاصمة الأوزبكية طشقند، وسجل هدف التعادل الكولومبي دانيلو اسبريلا، قبل أن يفوز في ستاد هزاع بن زايد بهدفين دون رد حملا توقيع اسبريلا وإسماعيل أحمد.

وتأهل العين إلى مرحلة دور الـ 16 عن المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، وجاء في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة بينه وبين الجيش القطري بعد أن تساويا في النقاط.

وفي هذا الدور الذي يقام بنظام خروج المغلوب، تعادل مع فريق ذوب آهن الإيراني بهدف لمثله على استاد هزاع بن زايد، وسجل لـ«البنفسج» دوجلاس، وفاز على الفريق الإيراني بهدفين نظيفين على أرضه وبين جماهيره سجلهما الكولومبي دانيلو أسبريلا والكوري الجنوبي لي ميونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء