• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دراسة: أثرياء بريطانيا بلغوا حداً غير مسبوق في الثراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

قال تقرير سنوي إن أثرياء بريطانيا بلغوا حداً من الثراء لم يبلغوه من قبل، وإن مجموع ثرواتهم بلغ 518.9 مليار استرليني (874 مليار دولار) -أي ما يعادل ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتوضح قائمة صنداي تايمز للأثرياء لعام 2014 أن الألف رجل وامرأة الأكثر ثراء، صعدوا إلى قمم جديدة إذ ارتفع مجموع ثرواتهم بنسبة 15.4% مقارنة بإجمالي ثرواتهم في العام الماضي الذي بلغ 449.6 مليار استرليني.

وتشمل هذه القائمة رئيس التليفزيون السابق جامي أوليفر ورئيس سلسلة المتاجر الكبرى تسكو تيري ليهي ومن بين الأثرياء دون الثلاثين، الذين شملتهم القائمة إيما واتسون نجمة أفلام هاري بوتر.

وقال فيليب بيريسفورد الذي يعد القائمة منذ عام 1989: «لم أر قط ارتفاعاً استثنائياً في الثروة الشخصية مثل نمو ثروات الألف الأكثر ثراء في بريطانيا في العام الماضي».

وقال لرويترز: «الأكثر ثراء بريطانيا بلغوا حداً لم يحققوه من قبل». وتابع قائلاً : «التحدي الذي تواجهه الحكومة والأثرياء أنفسهم الآن هو أن يروا هذه الثروة تمتد لأسفل وللخارج.. خارج لندن نحو شمال وغرب البلاد». وتتعارض الثروات الضخمة لأولئك الذين شملتهم القائمة بشكل صارخ مع الأوضاع المالية للبريطانيين العاديين، التي تعاني من الضغوط، والذين يكافح كثيرون منهم للتكيف مع آثار خمس سنوات من التقشف. ووجد الجزء الأول من قائمة الأثرياء في الأسبوع الماضي أن عدد أصحاب المليارات الذين يعيشون في بريطانيا ارتفع لأكثر من 100 لأول مرة، وأن الأخوين سري وجوبي هندوجا المولودين في الهند يتصدران القائمة بثروة قدرها 11.9 مليار استرليني.

وأغنى بريطاني في القائمة هو دوق وستمنستر الذي جاء في المرتبة العاشرة بثروة مقدارها 10.8 مليار استرليني تعتمد أساساً على العقارات. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا