ترجمة: حسونة الطيب
بعد مرور ما يقارب 30 عاماً على وقف تصنيعه، تسعى شركة نيسان اليابانية لإعادة موديل داتسون إلى الطرقات مرة أخرى، بينما تلتقط شركة بلاك بيري الكندية، أنفاسها الأخيرة للتأكيد على أن هواتفها لم ينته بها المطاف كمقتنيات عديمة القيمة.
واختارت كل من الشركتين إندونيسيا التي تتميز بسعة استهلاكية عالية، لإعادة إطلاق منتجاتها وللتأكد من أن الاستراتيجيات التي تنتهجها حيال الأسواق الناشئة، قادرة على مساعدتها لاستعادة ثرواتها.
![]() |
|
![]() |
وتأمل الشركتان، في مساعدة منتجاتهما الجديدة الرخيصة، على الدفع بعجلة المبيعات في الأسواق الناشئة السريعة النمو مثل إندونيسيا التي يعير المستهلك فيها اهتماماً كبيراً لحجم التكلفة، في وقت تعاني فيه أسواق الدول المتقدمة من بطء النمو.
![]() |
|
![]() |