• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تتميز بقدرة استهلاكية عالية

إندونيسيا تسعى لجذب الشركات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

ترجمة: حسونة الطيب

بعد مرور ما يقارب 30 عاماً على وقف تصنيعه، تسعى شركة نيسان اليابانية لإعادة موديل داتسون إلى الطرقات مرة أخرى، بينما تلتقط شركة بلاك بيري الكندية، أنفاسها الأخيرة للتأكيد على أن هواتفها لم ينته بها المطاف كمقتنيات عديمة القيمة.

واختارت كل من الشركتين إندونيسيا التي تتميز بسعة استهلاكية عالية، لإعادة إطلاق منتجاتها وللتأكد من أن الاستراتيجيات التي تنتهجها حيال الأسواق الناشئة، قادرة على مساعدتها لاستعادة ثرواتها.

وبدأت نيسان في بيع موديل داتسون في إندونيسيا بداية مايو بسعر منخفض بعد افتتاحها لمصنعها هناك بتكلفة بلغت نحو 33 مليار ين (324 مليون دولار)، بينما تقوم بلاك بيري بطرح هاتفها زد 3 في العاصمة جاكرتا، الهاتف المحمول الأول ضمن سلسلة من منتجاتها الرخيصة، التي تعاونت في إنتاجها مع شركة فوكسكون التايوانية.

وتأمل الشركتان، في مساعدة منتجاتهما الجديدة الرخيصة، على الدفع بعجلة المبيعات في الأسواق الناشئة السريعة النمو مثل إندونيسيا التي يعير المستهلك فيها اهتماماً كبيراً لحجم التكلفة، في وقت تعاني فيه أسواق الدول المتقدمة من بطء النمو.

ويبلغ سعر أقل فئة من موديل داتسون نحو 85 مليون روبية (7400 دولار)، في حين لا يزيد سعر هاتف زد 3 المحمول عن 2,2 مليون روبية فقط، في أقل سعر ضمن سلسلة منتجات هذا الهاتف المحمول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا