• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الذهب ينهي تداولات الأسبوع الماضي عند 1294 دولاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

سبائك ذهب (أرشيفية)

قال تقرير اقتصادي متخصص إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1294 دولارا للأوقية في وقت لم يتجاوز الفارق بين أدنى وأعلى مستوى سعري 20 دولارا.

وأضاف التقرير الصادر عن شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة أمس أن هذه التداولات جاءت ضمن نطاق ضيق وتعكس حالة من التماسك والثبات في سعر أوقية الذهب وهي لم تعتد عليها الأسواق منذ سنوات.

وذكر أن سعر الأوقية اغلق يوم الجمعة الماضي في بورصة (نيوميكس) في نيويورك على ارتفاع قدره ثمانية دولارات عن سعره في بداية الأسبوع الماضي وبالتحديد يوم الاثنين الماضي.

وبين أن الذهب وان كان لم يرض طموح المستثمرين في الاستقرار فوق مستوى 1300 دولار والاتجاه نحو ارتفاعات جديدة “إلا انه نجح في إنهاء مخاوف الكثير من المستثمرين والثبات على محطات مرتفعة رغم إيجابية البيانات الصادرة من الأسواق الأميركية والأوروبية في الأسابيع الماضية”.

ولفت إلى توقعات كانت تشير إلى هبوط الذهب إلى 1250 دولاراً للأوقية وذلك مع إصرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) على الاستغناء عن برامج التيسير الكمي إلى جانب إيجابية البيانات الصادرة عن اقتصاد المنطقة الأوروبية. ورأى التقرير أن اختفاء معطيات ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات جديدة لا يعني أنها (أي الأسعار) قد تبتعد كثيراً عن المستويات الحالية مرجعاً ذلك إلى أن الكثيرين استفادوا من دروس الأزمة العالمية بعدم الاستغناء عن المعدن الأصفر مع الاحتفاظ بجزء كبير من استثماراتهم في الذهب كملاذ آمن بالدرجة الأولى قبل أن يكون استثماراً ناجحاً.

وفي ما يخص معدن الفضة أفاد بأنها أنهت تداولات الأسبوع الماضي على انخفاض إلى مستوى 19٫33 دولار للأوقية وبفارق 30 سنتا عن أسعار الافتتاح لتواصل اتجاه هبوطها نحو مستوى 19 دولارا على الرغم من ارتفاع وتيرة تداولات الفضة خلال الأسبوع الماضي حيث بلغ نسبة قاربت الـ 4%.

أما بالنسبة إلى بقية المعادن الثمينة فذكر التقرير أنها سلكت مسلك الذهب والفضة في الهبوط منذ بداية الأسبوع وواصلت الأسعار انخفاضها مع منتصف الأسبوع قبل أن تستعيد عافيتها قبل نهاية الأسبوع لتنهي تداولات الأسبوع على ارتفاعات جيدة بلغت 25 دولارا لمعدن البلاتينيوم الذي اغلق عند 1467 دولارا للأوقية و7 دولارات للبلاديوم الذي أغلق عند 815 دولاراً. (الكويت - كونا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا