الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تسلّط الضوء على تنوع منتجها السياحي في «سوق السفر العربي»

أبوظبي تسلّط الضوء على تنوع منتجها السياحي في «سوق السفر العربي»
6 مايو 2013 00:05
يسلّط جناح أبوظبي بمعرض “سوق السفر العربي 2013” الذي ينطلق اليوم الضوء على تنوع وتميز المنتج السياحي بالإمارة، من خلال ما يزيد على 85 خدمة ومعلماً ترفيهياً، تقدمها 51 جهة عارضة ضمن الجناح الذي تقوده هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أن الوجهة السياحية تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع وكلاء السفر والجولات والجهات المعنية محلياً وخليجياً وشرق أوسطياً، بهدف تنشيط حركة السياحة الداخلية والخليجية إلى الإمارة. وقال “نثق بقدرتنا على اجتذاب المزيد من النزلاء وتشجيعهم على تمديد فترات إقامتهم بالاعتماد على الاتساع المطرد في خريطة منتجاتنا وخدماتنا ومرافقنا السياحية والترفيهية”. وتستمر أعمال معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2013” لغاية 9 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات. وسجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي نتائج إيجابية خلال الربع الأول من 2013، مع ارتفاع عدد النزلاء والليالي الفندقية ومتوسط فترات الإقامة والعوائد. واستقبلت فنادق الإمارة 631,4 ألف نزيل بزيادة 6% عن الفترة ذاتها عام 2012، في حين ارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 23% إلى 2,12 مليون ليلة، ومتوسط فترات الإقامة بنسبة 16% إلى 3,36 ليلة، والعوائد الإجمالية بنسبة 15% إلى 1,43 مليار درهم (389,9 مليون دولار)، منها 538,8 مليون درهم (146,7 مليون دولار) إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات، بزيادة 12% عن الربع الأول من 2012. وقال النعيمي “أصبح المنتج السياحي الترفيهي في إمارة أبوظبي أكثر تكاملاً، مع توفير فنادق فخمة وخيارات إقامة متعددة وتجارب ترفيهية ومغامرات فريدة، لاسيما في جزيرة ياس عقب افتتاح الشاطئ العام وإطلاق خدمة حافلة “ياس إكسبريس” إلى جانب مرافقها الرائعة مثل عالم فيراري أبوظبي ونادي جولف ياس لينكس أبوظبي وياس ووتروورلد”. وتفتح هذه المنتجات الجديدة آفاقاً واسعة في مجال سياحة العطلات والترفيه أمام فنادق الجزيرة. وقال سيد طيون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في “مجموعة انتركونتينيننتال”: نطرح باقات عديدة للسوق الخليجي، والتي تتنوع من العطلات القصيرة والطويلة سواء للأفراد أو العائلات” في المرافق الموجود في جزيرة ياس، في فندقي “كراون بلازا أبوظبي” أو الشقق الفندقية “ستايبريدج سويتس”. ويحتضن جناح أبوظبي في “سوق السفر العربي” للمرة الأولى “فندق سانت ريجيس أبوظبي”، من فئة الخمس نجوم والمقرر افتتاحه قبل نهاية العام الحالي. ويعتبر ثاني منشآت “سانت ريجيس” في الإمارة عقب “منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات”، ما يجعل أبوظبي الوجهة الوحيدة التي تمتلك اثنتين من منشآت هذه العلامة العالمية المرموقة في مجال خدمات الضيافة. ويوفر الفندق، الذي يشغل الطوابق من 33 إلى 55 في أحد برجي “نيشن تاورز” على كورنيش أبوظبي، 283 غرفة فندقية فاخرة، بما في ذلك 40 جناحاً أنيقاً وعصرياً، أبرزها “جناح أبوظبي”، وهو أعلى جناح رئاسي معلق في العالم ويربط بين برجي “نيشن تاورز”. وينفرد الفندق بإطلالته الرائعة على مياه الخليج العربي، ويشكل نموذجاً للفخامة والرفاهية يجمع بين التصميم العصري واللمسة العربية التقليدية، حيث سيستطيع نزلاء الفندق الوصول إلى ناد شاطئي عبر نفق مكيف خاص يقودهم إلى كبائن تمتد لمسافة 200 متر على الرمال البيضاء. وقال أوليفر كاي، مدير عام الفندق “نتوقع أن يحظى فندقنا باهتمام النزلاء الراغبين في اكتشاف أبوظبي، والاسترخاء في ناد شاطئي عالمي المستوى”. وستتوجه أنظار زوار جناح أبوظبي بـ”سوق السفر العربي” إلى “فندق روزوود أبوظبي” من فئة الخمس نجوم والذي يقع على الواجهة البحرية لمربعة الصوة بجزيرة المارية، في قلب منطقة الأعمال المركزية والمالية الجديدة في أبوظبي. ويوفر الفندق 189 غرفة وجناحاً و58 شقة فندقية و73 شقة للإيجار الطويل وأربع شقق بنتهاوس. وقال لويجي رومانيللو، مدير عام “روزوود أبوظبي”: سنسلّط الضوء على تسعة من مرافق للأطعمة والمشروبات الفريدة في فندقنا، إلى جانب بنية تحتية متكاملة لفعاليات المؤتمرات والحوافز والاجتماعات والمعارض. وأوضح “تركز خطتنا على النمو التدريجي خلال هذا الصيف، والوصول إلى أداء أكثر قوة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بالتزامن مع المؤشرات الجيدة لمستويات الزوار من الأسواق المحلية والإقليمية”. وتوقع نشاطاً متنامياً من الأسواق الجديدة وازدهاراً أكبر لسياحة الأعمال، بالتوازي مع التطور المستمر للمنتج السياحي الترفيهي في الإمارة. من جهة أخرى، أبدت “مجموعة أنانتارا” اهتماماً استثنائياً بمشاركتها في “سوق السفر العربي”، الذي تعتزم الاستفادة منه لإطلاق فندقيّن جديديّن في جزيرة صير بني ياس بالمنطقة الغربية لإمارة أبوظبي. وأكّد ديفيد جارنر، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق بالمجموعة الفندقية التايلندية، أن دول مجلس التعاون الخليجي تتصدر قائمة أسواقها. وقال “يعود نحو 50% من عوائدنا إلى النزلاء الإماراتيين والخليجيين، ونتوقع المضي قدماً في تسجيل هذه النتائج الطيبة خلال عام 2013”. وتتطلع المجموعة إلى استقطاب وفود سياحة الاجتماعات والشركات خلال أيام العمل الرسمية الأسبوعية، والذين يحجزون غالباً مآدب الغداء والعشاء في شرفة مركز المؤتمرات في جزيرة صير بني ياس. وقال “نسعى إلى زيادة أعمالنا في هذا المجال بنحو 25? في العام الحالي مع افتتاح المنشآت الجديدة، كما نهدف إلى زيادة حجوزات أنشطة الحوافز بنسبة 50?”. بدورها، ستعرض “دانات للفنادق والمنتجعات”، التابعة لـ”المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق”، مشروع “دانات ريزيدينس” الواقع بالقرب من “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” والمقرر افتتاحه في الربع الثالث من 2013، ومشروع توسعة فندق شاطئ الراحة الذي يشهد إضافة 144 غرفة جديدة وثلاثة مطاعم متخصصة وتطوير مركز الاستشفاء ليصبح سبا حديثاً. وفي الوقت ذاته، سيتم تجديد مطعميّن في “منتجع دانات العين”. من جانبها، ستركز “مجموعة آكور” على منشأتيها الجديدتين “نوفوتيل” و”ابيس” في “بوابة أبوظبي” بالقرب من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث ستعمل على التعريف بهما وتعزيز الوعي بعلاماتها التجارية ومنتجاتها، واستقطاب حجوزات للأفواج السياحية. وتوجه المنشآت الفندقية في أبوظبي جهودها حالياً لتطوير برامج مخصصة تبعاً للاحتياجات النوعية للأسواق المختلفة. وفي هذا السياق، تعتزم “جميرا أبراج الاتحاد” الكشف عن باقتيّن صيفيتيّن لسياحة الحوافز تستهدف السوق الخليجي مع توفير خصومات وخدمات مضافة. وتسعى مجموعة كريستال، التي تدير حالياً فندقيّن في أبوظبي منها المنشأة الوحيدة بالعاصمة الإماراتية الممنوع فيها التدخين، إلى البناء على نتائجها الجيدة في الربع الأول من العام الحالي، والتي وصفها رئيسها التنفيذي بيتر بلاكبيرن بـ”النجاح الاستثنائي رغم افتتاح العديد من الفنادق الجديدة بالإمارة”. وأوضح “تراوحت مستويات الإشغال بفندقيّنا في أبوظبي بين 75 و85% في المتوسط”. وقال “تواصل الأسواق المحلية والخليجية تطورها الاجتماعي والاقتصادي من خلال قائمة كبيرة من المشاريع الطموحة، وهو ما يصب في مصلحة قطاعي خدمات الضيافة والسياحة التي ستعمل على تلبية احتياجات هذا النمو”. وقد جاء كل من فندق “كريستال أبوظبي” وفندق “كريستال سلام” في العاصمة الإماراتية ضمن قائمة “أفضل 25 فندقاً” و”أفضل 25 خدمة فندقية” في جوائز “اختيار المسافر 2013” الممنوحة من “تريب آدفايسر”. ويستفيد “فندق هيلتون أبوظبي” من حضوره ضمن جناح الإمارة بمعرض “سوق السفر العربي” لتقديم باقة استجمام جديدة. ويروج الفندق أيضاً لباقته العائلية الجديدة التي تمنح خصماً 20% على أفضل الأسعار المتاحة للغرفة مع الإفطار. كما سيقوم “فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي” بالتواصل مع زوار الجناح من وكلاء السفر والجولات الخارجية والعاملين بقطاع السياحة محلياً وإقليمياً وعالمياً للتعريف بالتطورات الجارية في الفندق، مع إطلاق قاعة جديدة للنزلاء بمواجهة الشاطئ. وفي هذا الإطار، يعرض فندق “لو رويال ميريديان أبوظبي” خطط تجديد جميع غرف وأجنحة النزلاء والمرافق الخدمية والعامة ضمن منشآته، بما في ذلك إضافة ردهة “رويال كلوب” ومطاعم جديدة من المزمع اكتمالها في الربع الثالث من العام الحالي. وقال شون بارسونز، مدير عام الفندق “افتتحنا العام الحالي بتسجيل نتائج جيدة سواء من ناحية مستويات الإشغال أو متوسط سعر الغرف، ويمنحنا “سوق السفر العربي” فرصة التعريف بخططنا التطويرية والكشف عن المزيد من تفاصيلها والمنتجات الجديدة”. ويضم جناح أبوظبي كذلك شركة إدارة الوجهات السياحية “قربان تورز” و”حديقة الحيوانات بالعين”، التي استقطبت العام الماضي أكثر من 971 ألف زائر، وتتطلع إلى تجاوز حاجز المليون زائر هذا العام.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©