• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أمير مكة: نجاح الموسم يخرس الافتراءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

منى (أ ف ب)

دعا أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل في مؤتمر صحفي عقده أمس، مع اقتراب نهاية مناسك الحج، القادة والعلماء المسلمين لمحاربة الطائفية والمذهبية. وقال الفيصل الذي يتولى رئاسة لجنة الحج المركزية: «أرجو القادة المسلمين والسياسيين والعلماء والمفكرين، أرجوكم حاربوا الطائفية وحاربوا التمزق المذهبي بين المسلمين».

وأضاف: «الإسلام دين واحد، ولو رجعنا للقرآن والسنة، لذهبت كل الفوارق بين المسلمين ولما تفرقنا»، مؤكداً أن «ليس لهذه البلاد، المملكة العربية السعودية، إسلام غير إسلام القرآن وإسلام السنة النبوية». وتابع: «الإسلام واحد.. ليس هناك إسلام متعدد». واعتبر الفيصل أن إقامة مناسك الحج هذه السنة من دون حوادث تذكر، يشكل «إجابة على كل الأكاذيب والافتراءات التي وجهت للمملكة في هذا العام وقبيل الحج من الحاسدين والحاقدين الذين أرادوا التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام». وقال الفيصل: «لا نستطيع التدخل في شؤون إيران الداخلية، لكننا لا نسمح باستغلال هذه الأراضي المقدسة والحج بصفة عامة لأمور سياسية أو شعارات سياسية ليس لها أي علاقة بهذه الرحلة الإيمانية».

وأكد أن اللجوء إلى هذه الشعارات «ممنوع، لا يمكن أن نسمح به ومنعنا بهذا الحزم والحسم هو لمصلحة المسلمين»، معتبراً أن «رسالة الحجاج للعالم أن الإسلام دين سلام وليس دين إرهاب وليس دين تخريب».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا