• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الإمارات الإسلامي» يقدم منتجات وخدمات خاصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

نظم مصرف الإمارات الإسلامي، بالتعاون مع «منتدى رواد الأعمال» في دبي امس لقاء مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين الأعضاء في المنتدى، بهدف مناقشة سبل دعم نمو وتطوير أعمالهم والتعرف على الخدمات والمنتجات التي يقدمها لهم المصرف في هذا الإطار.

حضر اللقاء، الذي جاء تحت عنوان «الإمارات الإسلامي في خدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، أكثر من 100 مواطن من أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة من مختلف أنحاء الدولة.

وأكد عبد المنعم بن عيسى السركال رئيس مجلس إدارة منتدى رواد الأعمال في دبي أهمية المبادرة التي تبناها «الإمارات الإسلامي» لدعم الأعضاء المنتسبين بالمنتدى من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي يسهم في مواجهة التحديات التي تعوق أصحاب المشاريع والشركات الناشئة في الدولة من مواصلة مسيرتهم ونجاحاتهم.

وقال إن الهدف من اللقاء توضيح المبادرة التي أطلقها «الإمارات الإسلامي» و«منتدى رواد الأعمال» بهدف تقديم تسهيلات تمويلية وائتمانية وخدمات مصرفية لهذه الفئة من المجتمع وتوفير فرص التواصل بين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشدداً على أهمية تبادل المعرفة ومناقشة أفضل الممارسات والخدمات المقدمة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعميق خبرتهم بكيفية زيادة الفرص التجارية والاستثمارية المحتملة لمشاريعهم وشركاتهم.

ولفت محمد الشاعر المدير الإقليمي لفروع الشارقة والمناطق الشمالية في «الإمارات الإسلامي» إلى أهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتباره العمود الفقري لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مبيناً أن هذه الشركات تمثل ما نسبته 92 في المائة من إجمالي الشركات المسجلة في الدولة ويعمل فيها نحو 86٪ من إجمالي الموارد البشرية العاملة في الدولة، إذ تبلغ مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة نحو 60٪.

وذكر أن «الإمارات الإسلامي» ملتزم بدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة إيماناً منه بأهمية تعزيز ريادة الأعمال ودعم ومؤازرة مسيرة التطور والنماء التي تشهدها الدولة وبما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرشيدة في مجال التنمية الاقتصادية عبر تشجيع المؤسسات المختلفة على تقديم برامج وخدمات مالية وغير مالية بهدف تنمية الشباب ومساعدتهم على تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا