• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

500 مشارك على مدار 3 أيام

الإنجليزية إيمي تحرز لقب سباق «ميني دبي تور» للدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول بمضمار الدراجات الهوائية في منطقة ند الشبا فعالية «ميني دبي تور» التي نظمها مجلس دبي الرياضي في إطار الحملة الترويجية لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي تنطلق نسخته الثالثة بعد غد، ويستمر حتى السبت المقبل.

وشهد اليوم الأخير للفعالية التي خصصت للنساء مشاركة 56 سيدة من محبات رياضة الدراجات الهوائية، حيث حققت البريطانية ايمي رايت المركز الأول في السباق وجاءت الايرلندية روسين توماس في المركز الثاني، والهولندية يون فان هاتوم في المركز الثالث، كما شاركت الإماراتية أسماء الجناحي في السباق.

ويأتي سباق النساء ضمن فعالية ميني دبي تور لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النساء للتعرف على طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية والمراحل التي يشتمل عليها والشوارع التي يمر بها، بالإضافة إلى تمكين النساء من ممارسة الرياضة المفضلة لهن والاستمتاع بالأجواء المليئة بالمرح والتنافس الشريف.

وعبرت الإماراتية أسماء الجناحي التي شاركت في السباق عن سعادتها بالمشاركة في الفعالية مشيدة بالتنظيم المميز للحدث، مقدمة شكرها لمجلس دبي الرياضي على الجهود الكبيرة التي بذلت في إعداد وإخراج الفعالية في هذه الصورة الرائعة، متمنية أن تشهد السنوات المقبلة مشاركة واسعة من النساء الإماراتيات.

وتجاوز العدد الإجمالي للمشاركين في فعالية «ميني دبي تور» على مدار ثلاثة أيام 500 فرد من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات، من بينهم 190 من البنات من سن 14 إلى 17 سنة، و261 من البنين من نفس الفئة العمرية، إضافة إلى 56 امرأة، حيث استمتع المتسابقون بفعاليات السباق بالدراجات الهوائية في محاكاة لفعاليات طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.وحرصت اللجنة العليا المنظمة للطواف على تحفيز أصحاب المراكز من الأول وحتى الثالث في الفئات المشاركة بمنحهم الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية حسب الترتيب وإعطائهم جوائز مادية رمزية، بالإضافة إلى نسخة من القميص الرسمي لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، فيما حصل كل مشارك في السباق على ميدالية وشهادة مشاركة وهدية من اللجنة المنظمة للطواف.

وأوضح عامر محمد مكي رئيس قسم المسؤولية المجتمعية ببنك دبي التجاري الراعي الرسمي لميني طواف دبي والراعي الرئيس لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، أن رعاية الفعالية تنسجم مع أهداف البنك في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة تعزيزاً لنمط الحياة الصحية، ومواصلة لجهود البنك في نشر مختلف الألعاب الرياضية بين شرائح المجتمع المختلفة.

وقال:«حرص البنك على تنظيم اليوم العائلي لمنتسبيه بالتزامن مع سباق النساء ضمن فعالية ميني دبي تور لتمكين منتسبات البنك من المشاركة في الفعالية، وإتاحة الفرصة لأفراد العائلة لمتابعة السباق والاستمتاع بالأجواء الرائعة في نموذج قرية الطواف الذي تم تشييده في المكان».

من جهتها وجهت اللجنة العليا المنظمة للطواف الدعوة للإعلاميين لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعقد غدا في الرابعة عصراً، بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ويتم خلاله تقديم أبرز الدراجين المشاركين في النسخة الثالثة للطواف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا