• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاطلاع الطلاب والشباب على أنشطته الأكاديمية والبحثية

معهد مصدر يطلق 3 مبادرات توعية بين علماء المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

3 يقدم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا 3 برامج توعية تتيح لعلماء المستقبل من طلبة الجامعات والموظفين الشباب الطموحين في دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصة للتعرف على طبيعة التجربة العلمية في معهد مصدر بشقيها الأكاديمي والبحثي.

ويهدف برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، وبرنامج التدريب الصيفي، وبرنامج «اكتشف»، إلى تعزيز معارف الطلبة ومهاراتهم الأكاديمية واهتمامهم بمجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، التي تشكل محور المشاريع البحثية للدراسات العليا والدكتوراه وما بعد الدكتوراه في معهد مصدر.

كما تأتي هذه البرامج ضمن سعي المعهد الدؤوب إلى المساهمة في تطوير المعرفة وتنمية رأس المال البشري في دولة الإمارات، وكذلك على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتم إطلاق برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل ليوفر طيفاً واسعاً من الأنشطة، أهمها إتاحة الفرصة للطلبة والمهنيين الشباب من الإمارات وبقية دول العالم المشاركة في الجهود الرامية إلى إيجاد حلول للتحديات العالمية الأكثر إلحاحاً، والتي تتمثل في الكفاءة في استهلاك الطاقة وظاهرة التغير المناخي. وبخلاف برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل الذي يستقبل أعضائه من الإمارات وبقية الدول، فإن برنامج التدريب الصيفي وبرنامج «اكتشف» مخصصان لطلبة الجامعات من المواطنين.

وقالت الدكتور لمياء فواز، المديرة التنفيذية للعلاقات العامة في المعهد «كان للدعم المستمر والرؤية الثاقبة لقيادة الإمارات الرشيدة دور هام في تسليط الضوء على أهمية استغلال موارد الطاقة المتجددة وتبني الاستدامة، وكذلك السعي إلى إيجاد حلول ناجحة لمواجهة التحديات البيئية المستعصية التي تواجه عالمنا اليوم.

وشمل برنامج العام 2013 تسعة مشاريع بحثية تركز على مجالات المياه والطاقة الشمسية وخلايا الوقود، وذلك بحكم أهميتها الاستراتيجية لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا