• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

للمرة الأولى في الشرق الأوسط

أبوظبي تستضيف فعاليات ملتقى جمعية فيزيائيي الصخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

تنظم «جمعية فيزيائيي الصخور ومحللي الآبار» الدورة السنوية الخامسة والخمسين للملتقى العالمي لجمعية فيزيائيي الصخور ومحللي قياسات الآبار تحت شعار «تأهيل جيل من فيزيائيي الصخور» بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، اليوم، وذلك برعاية من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وأكد معالي عبدالله ناصر السويدي، مدير عام أدنوك في بيان صحفي أمس «إن رعاية (أدنوك) لهذا الملتقى تنسجم مع المكانة التي تبوّأتها الشركة كلاعب أساسي في صناعة الطاقة على المستوى العالمي، وهي انعكاس للإسهامات الفعالة والنشطة، التي تقوم بها الشركة ضمن الجهود الرامية لمواجهة التحديات التي تواجهها صناعة الطاقة على المستوى الدولي، وإيجاد حلول إبداعية لها، من خلال التعاون مع الشركات العالمية المرموقة العاملة في هذا المجال، وتوثيق العلاقات معها».

وأضاف أن الملتقى يوفّر فرصة للخبراء والمتخصّصين المحليّين والإقليميّين والدوليّين للتحاور والتباحث من خلال ورشات العمل المتخصصة، والندوات والمحاضرات المعمّقة، التي تتيح التركيز بشكل واف ومفيد على التقنيات المتقدمة والابتكارات الحديثة المتعلقة بقياسات الآبار، والاطلاع على آخر التطورات والمستجدات المتّصلة بفيزياء الصخور وتحليل قياسات الآبار.

وأوضح السويدي أن استضافة هذا الملتقى العالمي المتخصص، الذي ينظم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتستضيفه أبوظبي، يشكل مناسبة مهمة للعاملين في هذا المجال وبشكل خاص الكفاءات المواطنة الشابة، لاكتساب مزيد من المعرفة والاطّلاع، وتعزيز خبراتهم وإثرائها، وتوسيع آفاقهم وتطلعاتهم لاكتساب مزيد من المعرفة والخبرات والمهارات في هذا المجال الحيوي بالنسبة لصناعة النفط والغاز، وكانت «أدنوك» أكملت جميع استعداداتها لتحقيق حضور متميز ومساهمة فعالة في سياق استراتيجية الشركة، التي تركّز على تقديم الدعم والمشاركة الفعالة في جميع الأحداث المميزة والمعارض والملتقيات الرئيسية المتعلقة بصناعة النفط والغاز، التي يتم تنظيمها على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

وتسعى أدنوك ومجموعة شركاتها إلى تحقيق مشاركة فعالة من خلال حضور وفود شركات المجموعة في جميع المؤتمرات والفعاليات المهمة التي ستجمع مجموعة كبيرة من العلماء والخبراء والمتخصصين في مجال فيزياء الصخور وتحليل قياسات الآبار، والذين سيقومون بتقديم مجموعة مميزة من البحوث والدراسات مما يتيح الفرصة لجميع المشاركين لتبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات والاستفادة من التجارب المتنوعة للمشاركين، الذين قدِموا من مختلف دول العالم.

وبدأ الملتقى بعقد مجموعة من ورشات العمل المتخصصة، ويلي ذلك بدء برنامج الندوات والمحاضرات الفنية المتخصصة، التي ستتناول مجموعة متنوعة من المواضيع العلمية والفنية المتعلقة بتقييم وفحص التكوينات الجيولوجية، حيث يستمر برنامج المحاضرات الفنية خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو، وسيتم خلاله عرض ومناقشة عدد كبير من أحدث الدراسات والبحوث التي أعدها مجموعة مميزة من الخبراء الدوليين، والإقليميين.

والى جانب جناح «أدنوك» الذي يمثل شركات المجموعة السبع عشرة، سيشهد الملتقى وجميع الفعاليات المصاحبة له مشاركة فعالة من ممثلي أدنوك لاكتساب المزيد من المعرفة الفنية وإثراء المناقشات وتبادل الآراء مع الخبراء من جميع أنحاء العالم.

ويحتوي الجناح الخاص بـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها عدداً كبيراً من المعروضات المميزة المتعلقة بخدمات تحليل قياسات الآبار، والمعدات والأدوات المستخدمة في تلك العمليات، بالإضافة إلى مواد سمعية وبصرية، وعدد كبير من المطبوعات واللوحات التوضيحية المتعلقة بصناعة تحليل قياسات الآبار.

وسيشهد جناح شركة أدنوك تقديم مجموعة من المحاضرات والعروض المتخصصة التي سيقدمها الخبراء والمتخصصون العاملون في شركات مجموعة أدنوك.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم المميز لجناح مجموعة أدنوك روعي فيه إتاحة المجال للمشاركين اتخاذه نقطة للتواصل والتعارف، وتشجيعهم على عقد لقاءات للتحاور وتبادل الخبرات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا