• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

6654 أضحية في مسالخ العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

بلغ عدد الأضاحي في مسالخ مدينة العين خلال يومي العيد الأول والثاني ويوم عرفة نحو 6654 ذبيحة من ضأن وماعز وبقر وجمال حيث تصدر الضأن المرتبة الأولى ومن ثم الأغنام. وخصصت بلدية مدينة العين المسلخ التجاري الذي افتتح مؤخرا مع العيد لذبح الحيوانات الكبيرة من أبقار وجمال، فيما خصص مسلخ الأهالي لذبح الحيوانات الصغيرة فقط من أغنام وماعز حسب حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ في البلدية .

وقال الكعبي إن إحصائيات اليوم الأول أكدت مؤشرات مهمة في ارتفاع عدد ذبائح الجمال في مسالخ بلدية العين في العام 2016 عما كانت عليه في 2015 بمقدار 57 ذبيحة، كما ارتفعت أعداد ذبائح الماعز في العام 2016 عما كانت عليه في 2015 بمقدار 21 ذبيحة.

وواصلت مسالخ مدينة العين في اليوم الثالث على التوالي، تلقي الأضاحي، وتمديد فترة الدوام حتى الساعة التاسعة مساء في جميع المسالخ البالغ عددها ثمانية ما عدا مسلخ الفقع، مؤكدا أن البلدية جهزت أعدادا كافية من القصابين والعمال، كما نصبت البلدية خيمة مخصصة في سوق المواشي في منطقة البوادي مول لتشرح شروط الأضحية وتلقي الاستفسارات والاستشارات ومراقبة السوق.

ولفت إلى أن بلدية العين وجهت باستثناء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الانتظار في الطوابير وتسليمهم الأضحية من دون تأخير، مؤكدا أن غرف الانتظار تتضمن الكراسي والتكييف وحائطاً زجاجياً لمتابعة الذبيحة، ومكاناً للصلاة. وأضاف أن عدد ذبائح الأغنام انخفض في العام 2016 عما كانت عليه في 2015 بمقدار 305 ذبائح، كما انخفضت أعداد الأبقار المذبوحة في جميع مسالخ العين نظرا لقلة المعروض وارتفاع الأسعار بمقدار 179 ذبيحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض