• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دبي الملاحية» تطلع على التطبيقات البحرية الذكية في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

قام وفد فني من “سلطة مدينة دبي الملاحية”، بزيارة إلى أستراليا تمّ خلالها عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الشخصيات الحكومية وروّاد القطاع البحري لمناقشة أفضل الممارسات البحرية وأعلى المعايير المتبعة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للموانئ والمراسي.

وتندرج زيارة الوفد الذي ترأسه محمد البستكي، مدير إدارة العمليات البحرية في إطار الحرص على تفعيل قنوات نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع أبرز اللاعبين الإقليميين والدوليين ضمن القطاع البحري لمواصلة العمل على تعزيز المزايا التنافسية لإمارة دبي والوصول بها إلى مصاف أبرز المراكز البحرية العالمية.

وتخللت الزيارة لقاء المدير العام للسلطة البحرية في ولاية كويزلاند للاطّلاع على أفضل الممارسات في مجال تشغيل المراسي والأندية البحرية والقنوات المائية وكيفية التحكم بالقنوات ورصد المخالفات في عدة حالات منها رمي المخلفات في البحر والتلوث البحري.

كما قام الوفد بجولات ميدانية على المواقع البحرية للتعرّف على كيفية الحد من التلوث البحري وكيفية تعزيز الوعي العام بأهمية العلامات واللوحات الإرشادية البحرية.

وناقش وفد “سلطة مدينة دبي الملاحية” أيضاً أبرز القضايا المتعلقة بإدارة العمليات البحرية مع مسؤولي “سلطة التحكم بالممرات والقنوات المائية” في مدينة جولد كوست، مع التركيز على المواضيع ذات العلاقة مثل كيفية التخلص من النفايات ومخلفات القوارب واليخوت والمطاعم العائمة وسبل متابعة وصيانة العوامات الملاحية والتواصل الفعّال مع ملاك اليخوت والقوارب بغرض توجيه رسائل أو تحذيرات ملاحية، فضلاً عن التحكم بالسرعات في الممرات المائية وقواعد توحيد معايير بناء المراسي والأندية البحرية على مستوى أستراليا.

واستحوذت قضايا التصدي للتلوث الكيميائي والنفطي على مناقشات وفد السلطة البحرية خلال زيارة مقر حكومة كويزلاند للإدارة والتحكم البحرية. وناقش الطرفان مواضيع متعلقة بتأمين السفن والتعاون بين القطاعين العام والخاص في حال التلوث النفطي والحوادث والكوارث البحرية والتطبيقات الذكية في القطاع البحري.

واطلع الوفد على توحيد نظام اللوحات والعلامات البحرية ومعايير السلامة البحرية في المراسي والأندية البحرية. واختتم الوفد الزيارة إلى أستراليا بلقاء مع مسؤولي الموانئ البحرية في مدينة برسبين للاطّلاع على طرق التخلص من نفايات السفن والصرف الصحي، بالإضافة إلى أفضل السياسات التي من شأنها ضمان السلامة البحرية.

وأكّد محمد البستكي، مدير إدارة العمليات في “سلطة مدينة دبي الملاحية”، بأنّ الزيارة إلى أستراليا وفرت فرصة مثالية للاطّلاع على أفضل التجارب الناجحة في تعزيز وتطوير القطاع البحري وضمان أعلى مستويات السلامة البحرية والكفاءة التشغيلية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا