• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» تستضيف الاجتماع الثالث للجنة الدولية لمعايير حساب المساحات العقارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

‬استضافت‮ ‬دائرة‮ ‬الأراضي‮ ‬والأملاك‮ ‬في‮ ‬دبي‮ ‬الاجتماع‮ ‬الثالث‮ ‬للجنة‮ ‬المعايير‮ ‬التابعة‮ ‬للمنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬لمعايير‮ ‬حساب‮ ‬مساحات‮ ‬العقارات، والذي نظمته ‬المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬لمعايير‮ ‬حساب‮ ‬مساحات‮ ‬العقارات‮ ‬على‮ ‬مدى‮ ‬ثلاثة‮ ‬أيام‮ ‬في‮ ‬فندق‮ ‬شيراتون‮ ‬الخور‮ ‬بدبي.

وقام سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي بافتتاح أعمال الاجتماع.

وشهد اليومان الأول والثاني حضور خبراء مساحة الذين يمثلون عشر دول، منها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وجمهورية أفريقيا الجنوبية، للمشاركة في العديد من الجلسات المغلقة من أجل مناقشة الصيغة النهائية لمعاير حساب مساحات المكاتب.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة تعتمد المعايير بشكل رسمي على نطاق الحكومة من خلال دائرة الأراضي والأملاك في دبي».

وتم تخصيص اليوم الثالث والأخير لحضور كبار المطورين بالتعاون مع بلدية دبي الذين وجهت الدعوات إليهم لمناقشة التأثيرات الإيجابية على أنشطتهم، لاسيما أن توحيد المساحة سيحدّ من الخلافات التي قد تنشأ بين المشترين والمطورين حول هذه المسائل.

وعلاوة على ذلك، فإن انضمام دبي إلى المنظمة الدولية لمعايير حساب مساحات العقارات سيساعدها على تأكيد ريادتها العالمية في مختلف المجالات المتعلقة بالتنظيم العقاري، وسيسهم ذلك أيضاً في جذب وتشجيع المزيد من الاستثمارات في دبي، إدراكاً من المستثمرين لتوافر المعايير العالمية والشفافة في سوقها العقاري.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا