• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بالتعاون مع صندوق النقد الدولي

«المالية» تنظم منتدى تنسيق السياسات والمعلومات المالية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

نظمت وزارة المالية، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، مؤخراً، منتدى تنسيق السياسات والمعلومات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي.

وأكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية أهمية الدور الذي تقدمه مثل هذه المنتديات في بناء شراكات استراتيجية مع المنظمات والمؤسسات التنموية الإقليمية والدولية قادرة على دعم مسيرة التنمية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

وقال «نظمت وزارة المالية هذا المنتدى بالتعاون مع صندوق النقد الدولي بهدف نشر أفضل الممارسات الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من البيانات المالية وتطوير آليات خاصة بتخطيط السياسات المالية على مستوى الدولة». وأضاف «أصبحت دولة الإمارات من الدول السباقة في مجال تنسيق وإعداد البيانات المالية وتعزيز نهج الشفافية والإفصاح عنها، وقد برز ذلك من خلال الإنجازات التي تمت في الفترة السابقة والتي أشاد بها صندوق النقد الدولي في تقاريره التي أشارت إلى التطور الملموس التي حققته الدولة عبر إصدار تقاريرها وسياساتها المالية منذ عام 2008».

وتابع «يعتبر منتدى تنسيق السياسات والمعلومات المالية إحدى الآليات التي تدعم إعداد التقارير المالية، السياسات المالية، إحصاءات مالية الحكومة، الإشراف على جمع البيانات، التقارير المالية الحكومية على مستوى الدولة، وإعداد السياسات المالية الحكومية، فضلاً عن تنفيذ المشاورات الخاصة بمشروعات الموازنات الحكومية وأوجه الصرف الحكومي، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في دعم التنمية الاقتصادية، لذا أدعو كافة الدوائر الوطنية بالدولة والمشاركين في هذا المنتدى إلى تعظيم الاستفادة من المناقشات والمحاضرات المقدمة خلال فترة انعقاده».

وكان صندوق النقد الدولي قد قدم خلال المنتدى مجموعة من أوراق العمل ذات العلاقة بتنسيق السياسات والمعلومات المالية، حيث استعرض في اليوم الأول أربع أوراق تحت عنوان الخبرات في مجال السياسة المالية، اعتماد الأدوات التحليلية لقياس السياسة المالية، وتعزيز القدرة على معالجة البيانات المالية، فيما ركزت ورقة العمل الرابعة على استراتيجية تنسيق لتحسين البيانات المالية.

و قدم صندوق النقد خلال اليوم الثاني أربع أوراق عمل تحت عنوان لمحة عامة عن الإطار العام لإحصاءات مالية الحكومة، تحديث الجدول المؤسسية للحكومة العامة، استكمال الجداول الإحصائية للحكومية (إحصاءات ديون القطاع العام)، ودمج العمليات الحكومية، في حين اختتمت وزارة المالية فعاليات المنتدى بورقة عمل تحت عنوان نظام بوابة الإمارات العربية المتحدة لتقارير إحصاءات الحكومة.

شارك في المنتدى مجموعة من الخبراء الماليين المختصين بتنسيق السياسات والمعلومات المالية لدى عدد من الجهات الاتحادية والمحلية بالدولة، منهم وليد خليل الهاشمي، مدير عام دائرة المالية بعجمان، سامي صقر، مدير عام دائرة المالية برأس الخيمة، عبدالله ناصر لوتاه، الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، فاطمة المهيري، مدير التقارير المالية والإحصائية بدائرة المالية - دبي، عفاف بو عصيبة، مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية في مركز دبي للإحصاء، عبدالله بن طوق، مدير إدارة الحوكمة والتطوير الحكومي بالإنابة، مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أحمد العباس، مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وخليفة أحمد الفهيم، مدير استثمار لدى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إلى جانب ممثلين عن كل من وزارة المالية، دوائر المالية في أبوظبي، الشارقة، أم القيوين والفجيرة، وزارة شؤون الرئاسة، المركز الوطني للإحصاء إلى جانب مجلس دبي الاقتصادي. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا